الفازلين لإزالة التجاعيد: حقيقة ام خرافة؟

الفازلين للتجاعيد

إنها الحيلة التجميلية التي تعتمدها أهم النجمات العالميات كمارلين مونرو وجينيفر أنيستون، وذلك من أجل محاربة التجاعيد والمحافظة على شباب البشرة!

ias

ما هي؟

إنها حيلة وضع الفازلين أو البتروليوم جيلي على الوجه طوال الليل، لأن وبحسب النجمات يغذّي بشرتكِ بالزيوت الأساسية ويمنعها من التبخّر خلال الليل بفضل كثافته.

فالبشرة تبدأ بخسارة زيوتها الطبيعية مع التقدّم في السن، ومع الوقت ستصبح جافة ومجعّدة، ولهذا السبب تلجأ النجمات إلى الفازلين لأنه يغذّي البشرة بالزيوت التي تحتاجها فتختفي التجاعيد.

فالفازلين يرّطب البشرة جيداً بفضل تركيبته الغنية بالزيوت، ويساهم في إخفاء الخطوط الرفيعة وغير المرغوب بها، ولكن هذا الأمر لا يعني بأنه يمنع ظهورها أو يعالجها نهائياً ويخلّصكِ منها!

أي أنه، وبمعنى آخر، حلاً موقتاً للحصول على بشرة شابة وخالية من الشوائب، فقط إذا إستخدمته يومياً. أمّا إذا توقفتِ عن استعماله، ستعود بشرتكِ إلى طبيعتها الجافة والمتجعّدة لأنه لا يحتوي على مادة الـ Retinol الموجودة في الكريمات التي تعالج علامات التقدّم في السن.

إذاً إستخدام الفازلين لعلاج التجاعيد هو خرافة من خرافات التجميل، ولكنه يعمل على إخفائها موقتاً وهذا الأمر هو حقيقة بحسب إعترافات النجمات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية