الفراولة تحميكِ من أشعّة الشمس!

الفراولة تحميكِ من أشعّة الشمس!

الفراولة لبشرة محميّة من أشعّة الشمس

أظهرت الدراسات  أن مستخلص الفراولة****يحمي بشرتكِ من الأشعة ما فوق البنفسجية إذ يزيد من قدرة بشرتكِ على تحمّل الحرارة كما يحدّ من الأضرار التي تلحق بالحمض النووي. وفتحت هذا الدراسة المجال أمام ابتكار مستحضر واقي الشمس المبنيّ على فاكهة الفراولة.

ias

 

أعدّ الفريق الباحث خلايا جلديّة أو ليفيّة وأضاف مستخرج الفراولة في تركيزات مختلفة وسحب السيطرة عن العملية التجريبية. وبعد استخدام الأشعة ما فوق البنفسجية، تم تعريض العينات إلى ما يعادل 90 دقيقة تحت أشعة الشمس في الصيف في منتصف النهار ما أدّى إلى استنتاجٍ يبيّن أن مستخلص الفراولة، وخاصة بتركيز 0.5 ملغ / مل، يُبرز خصائص الوقاية في تلك الخلايا الليفية المعرّضة لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية، لأنه يزيد من قدرة الخلية على البقاء ويقلل من ضرر في الحمض النووي عند مقارنتها مع الخلايا السيطرة.

 

من هنا تُبرز هذه الدراسة أهمية إدخال الفراولة في نظامكِ الغذائيّ في فصل الصيف تحديدًا لما لهذه الفاكهة من تأثير ملحوظ على العناية ببشرتكِ وإبعاد علاماتشيخوخة بشرتكِإضافةً إلى ضرورة تطوير هذه البحوث لتتوفر لديكِ  المستحضرات المركّزة بمستخلص الفراولة لبشرة نضرة ومحميّة من آثار الترهّل والتعرّض للأمراض السرطانية بسبب أشعّة الشمس وأضرارها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية