اكتشفي الفرق بين المكياج قديماً وحديثاً واصنعي اطلالتك الخاصة

تعرفي مع ياسمينة على الفرق بين المكياج قديماً وحديثاً لناحية الالوان المعتمدة او الرسمات والاشكال الرائجة لتصنعي اطلالتك الخاصة والمميزة من خلال هذه المعلومات:

ias

  1. الفرق بين المكياج قديماً وحديثاً
  2. طريقة دمج مكياج قديم وجديد لاطلالة عصرية
  3. مكياج قديما لعيون سموكي ساحرة
  4. مكياج قديم لشفاه جذابة في السهرات

1- الفرق بين المكياج قديماً وحديثاً

الفرق بين المكياج قديما وحديثا

دخلت الى عالم المكياج على مرّ السنين أدوات ومستحضرات حديثة، وطرق جديدة من الوان واشكال لم تكن تعتمد في السّابق، ولا سيّما على صعيد مكياج العيون، اذ كانت الالوان الرمادية والسوداء والذهبية الاكثر رواجاً سابقاً قبل ان تنضم اليها الوان اخرى اكثر جرأة وجاذبية وعصرية لكل المناسبات والاطلالات.

ومن الامور التي اختلفت بين مكياج زمان وذاك الرائج حالياً، قوّة المكياج التي لم تعدّ مطلوبة بالكثافة نفسها كما في الماضي، اذ باتت المرأة اقرب الى اعتماد مكياج خفيف وناعم لكل المناسبات مع تزويد بعض الدرجات للسهرات والمناسبات الخاصة والسعيدة باستثناء الاعراس التي يبقى لها طابع المكياج الفخم والشيك والثقيل نوعاً ما حتى يدوم حتى ساعات الليل المتأخرّة.

هذا وتطوّر المكياج على مرّ السنين، خصوصاً لناحية اعتماد طرق حديثة للتخلص من الشوائب والعيوب التي تؤثر سلباً على الاطلالة مثل اعتماد تقنية الكونتورينغ والهايلايتر او الكونسيلر الذي بوسعه ان يؤمن لك بشرة اكثر اشراقة ونضارة وصفاء، حتى ان هناك مكياج خاص للجسم يزيل بدوره الشوائب التي تحرجك وتسبب ازعاج لك.

ومن الأمور الجديدة التي دخلت عالم المكياج، اعتماد الجل او قلم تحديد الحواجب التي تمنحك شكلاً طبيعياً ومتناسقاً من دون اللجوء الى التاتو الموجع والمكلف والذي يصعب ازالته لاحقاً، مع العلم ان موضة الحواجب الرفيعة كانت رائجة جدّاً في الماضي خصوصاً على شكل سبعة قبل ان تصبح تلك العريضة مطلوبة بكثرة، وها هي اليوم موضة الحواجب الطبيعية تطغى على الساحة.

اقرأي المزيد: بخطوات بسيطة وسهلة طبقي مكياج زمان مميز

2- طريقة دمج مكياج قديم وجديد لاطلالة عصرية

الفرق بين المكياج قديما وحديثا

يتطلب الحصول على اطلالة تدمج ما بين المكياج القديم وذاك الجديد، تطبيق اولاً كريم الاساس من ماركة فخمة مثل ميك اب فور ايفر Make Up For Ever لتوحيد لون البشرة وتأمين التغطية المثالية القادرة على اخفاء كامل الشوائب والعيوب. ولك ان تستخدمي تقنيات الكونتورينغ الحديثة لتضليل النقاط التي لا تحبينها في شكل وجهك والقاء الضوء اكثر على الملامح الجميلة التي تعزّز من اطلالتك المثاليّة. ويمكنك ايضاً اللجوء الى الكونسيلر لاخفاء البقع الداكنة والاسوداد والعلامات التي تظهر في الوجه نتيجة الارهاق والسهر وقلة النوم والعمل.

وبالانتقال الى مكياج العيون، عليك اتباع طريقة الدمج الحديثة والرائجة لناحية مزج الالوان الداكنة وتلك الفاتحة ولا سيما البنفسجية التي تعدّ من الوان ظلال العيون الرائجة جدّاً والمرغوبة في السهرات والمناسبات والاعراس وكافة الاطلالات اليومية، لتحصلي من خلال هذه الخطوة على نظرات جذابة وساحرة وكلها ثقة، تأتي لتكمل اطلالتك المثاليّة والعصرية والمميزة.

ولك ان تتبعي اسلوب عيون القطة عند استخدام الايلاينر الاسود السائل الذي كان من اشهر انواع المكياجات زمان ولا يزال مطلوباً بكثرة نظراً لما يمنحه من جمال وسحر وجاذبية للاطلالة.

وطبقي ايضاً الماسكارا السوداء لتكثيف الرموش وتطويلها وتركيب الرموش الاصطناعية للحصول على مكياج عيون ثقيل ملائم للمناسبات والحفلات والسهرات.

اختاري بودرة الخدود باللون الزهري وطبقيها على عظمة الخدين واجعليها بارزة. ومن ثمّ اختاري احمر الشفاه بلون يتلاءم مع اطلالتك ويفضل اعتماد الزهري أو الاحمر لجعل مظهرك أكثر جاذبية.

3- مكياج قديما لعيون سموكي ساحرة

طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره

يعتبر اللونان الاسود والفضي لناحية مكياج العيون الاكثر رواجاً في المكياج زمان، ولا يزالان يحافظان على رقيهما واناقتهما وشياكتهما، ولتطبيق مكياج سموكي اسود وفضي، عليك اولاً تطبيق كريم اساس من ميك اب فور ايفر على البشرة وتوزيعه جيداً بشكل متناسق وعلى الرقبة ايضاً لتوحيد اللون وتأمين التغطية المناسبة والمثالية.

وفي ما خصّ ماكياج العيون، ضعي ظل الجفون الذهبي الفاتح على كامل الجفن المتحرك والهايلايت الفضي على اسفل الحاجب مباشرة والزاوية الداخلية للعين، واستخدمي بعدها ظلال عيون باللون البني او الاسود عند عظمة الجفن، وذلك بغية الفصل بين الزاوية الداخلية للعين وتلك الخارجية، وارسمي مثلث عند زاوية العين الخارجية.

بعد هذه الخطوات، ادمجي اللون البني مع ذاك الذهبي حتى يكون متصلاً بالخط المرسوم واستخدمي ظل الجفون البني لتظليل رموش الجفن العلوي، ومن ثم ارسمي بواسطة الايلاينر الاسود السائل خطاً من الزاوية الداخلية للعين حتى الخارجية منها. واستخدمي القلم الفضي لرسم خط داخل العين، ولك ان ترسمي العيون من الخارج من الاسفل من خلال اللون البني بواسطة فرشاة رفيعة.

طبقي كحل اسود داخل العين لنظرات جذابة وساحرة، وكذلك الماسكارا من ميك اب فور ايفر بهدف تطويل وتكثيف الرموش والحصول على مكياج عيون مثاليّ كامل ومتكامل في كل الاوقات والمناسبات.

وعند الانتهاء، ضعي البلاش الوردي على الخدين واختاري لون روج نيود او زهري او احمر بحسب الرغبة لناحية مكياج الشفاه للظهور بلوك جذاب ورائع ومتناسق.

4- مكياج قديم لشفاه جذابة في السهرات

الفرق بين المكياج قديما وحديثا

يعد اللون الاحمر للارواج الاقرب الى قلب المرأة نظراً لما يمنحه لها من جمال وانوثة وجرأة وجاذبية، وكان من الالوان الاكثر اعتماداً في الماضي ولا يزال يتمتع برونقه الخاص والساحر، خصوصاً في السهرات والمناسبات او عند وضع مكياج ناعم مع كسره بلمسة جريئة من الروج الاحمر لاطلالة كالفرنسيّات.

وللحصول على مكياج شفاه قديم بأسلوب عصري، عليك اولاً تنظيف الشفتين من خلال قطنة مُبلّلة بماء الورد ما يُساعد على ثبات اللّون مدّة أطول وذلك قبل وضع الروج، ومن ثمّ قومي بتقشير شفتيك بواسطة الملح وزيت الزيتون لازالة خلايا الجلد الميتة والقشور وتثبيت اللون بعدها.

ضعي كريم اساس من ميك اب فور ايفر على الشفاه واتركيه لحوالي الخمس دقائق ما يمنع الشفاه من امتصاص الروج سريعاً.

بعدها ضعي طبقة سميكة من قلم تحديد الشفاه على ان يكون لونه قريب من لون الروج الاساسيّ اي فوق كريم الاساس، ومن ثمّ ضعي احمر الشفاه بواسطة القلم لا الفرشاة. ولاحقاً ضعي البودرة الشفافة ليثبت لون الروج لوقت طويل. واخيراً ضعي طبقة من ملمع الشفاه لاعطاء لون الروج ثباتاً ومظهراً جذاباً.

اقرأي المزيد: تعرفي على طريقة عمل مكياج فنانات زمان مع لمسة من صيحات 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية