الفرو الإصطناعي عنوان تألقك هذا الشتاء!

صيحة معطف الفرو الإصطناعي

شهدنا خلال السنوات الخمس الأخيرة، تغيراَ هائلاً في النظرة إلى الجلود الطبيعية والفرو على أنها العامل الرئيسي الذي لايمكن الإستغناء عنه لإكتمال الأناقة المترفة. بين المسؤؤلية التي تقع على عاتق صناع الموضة، ومع ظهور جيل جديد من المستهلكين يرفضون مبدأ تعذيب حيوانات بريئة من أجل ارتداء فروها وجلدها والتباهي به، أصبح رفضهم هذا ذو أصداء واسعة لا يتمثل فقط بالجمعيات ومجموعات صغيرة مناهضة لتعذيب الحيوانات تحت عنوان الموضة، بل أصبح أسلوب حياة قائم بحد ذاته منتشر حول العالم. تعرفك ياسمينة على أبرز أسماء الدور التي انضمت إلى هذه الحملة ومشاهير العالم اللواتي اعتمدنها وأجمل أزياء الفرو الإصطناعي لتجددي بها خزانتك هذا الشتاء!

ias

من اليمين إلى اليسار Michael Kors وStella McCartney وOscar de la Renta
من اليمين إلى اليسار Michael Kors وStella McCartney وOscar de la Renta

انصاعت دور الأزياء العالمية لمبدأ "الموضة الأخلاقية"، والتخلي عن الفرو والجلود الطبيعية واستبدالها بمنتجات لا تقل فخامة وأناقة دون الحاجة إلى قتل كائنات حية من أجل جلودها، ولم يقتصر الأمر على دور الأزياء فقط بل شملت متاجر Macy’s الشهيرة التي انضمت مؤخراً إلى هذه اللائحة، وأعلنت مقاطعتها لبيع أزياء الفراء الطبيعية إبتداءً من فبراير 2021.

من اليمين إلى اليسار Burberry وGucci وVersace
من اليمين إلى اليسار Burberry وGucci وVersace

كانت Prada قد انضمت أخيراَ إلى لائحة دور الأزياء العالمية التي تحظر استخدام الجلود والفرو في تصميماتها المستقبلية، حيث أكدت المديرة الإبداعيّة للعلامة الإيطاليّة ميوتشا برادا التزام الدار بقرار الإمتناع وتحملها للمسؤولية الأجتماعية وتركيزها على الخامات الأخرى بهدف تلبية احتياجات السوق من خلال منتجات أخلاقية، وكذلك الأمر بالنسبة لـMaison Margiela التي انضمت إلى هذه اللائحة الطويلة نسبياً بعد اجتماع المصمم جون غاليانو بجمعية بيتا المناهضة لتعذيب الحيوانات. وكانت كل من Armani وMichael Kors قد أعلنتا أيضاَ تخليهما عن الفرو في تصاميمهما نظراَ لوجود عدة بدائل تقنية ومتطورة مكان هذه الممارسات القاسية تجاه الحيوانات وVersace أيضاً.

المغنية ريهانا
المغنية ريهانا

فيما وافقت العلامة التجارية الفاخرة شانيل على حظر استخدام الفراء الطبيعية وجلود الحيوانات البرية والنادرة مثل التماسيح، أسماك القرش، الثعابين والسحالي في مجموعاتها، حفاظاً منها على المعايير الأخلاقية. بالإضافة إلى العديد من العلامات الأخرى مثل Gucci, DKNY, Burberry, Tommy Hilfiger , Vivienne Westwood, Ralph Lauren, Calvin Klein , Stella McCartney, Hugo Boss, Jimmy Choo, Coach, Philip Lim.

مدونة الموضة أوليفيا باليرمو
مدونة الموضة أوليفيا باليرمو

وأصبح العثور على بدائل للفراء الطبيعي أسهل بكثير على أيقونات الموضة اللواتي تحتذي بأسلوبهن العديد من النساء وكذلك النجمات مثل ريهانا وملهمة عاشقات الموضة أوليفيا باليرمو وبيلا حديد، أريانا غراندي، كيندل جينر وغيرهن من النجمات اللواتي اخترن ارتداء الفراء الإصطناعي الذي لا يقلّ ترفًا عن الأنواع الطبيعية في العديد من إطلالاتهن لتثبت كل من تلك النجمات أن الأناقة المترفة يمكن تحقيقها دون الحاجة إلى فراء وجلود الحيوانات. ويمكنك أن تستوحي من إطلالاتهن ومن التصاميم المختلفة التي شهدتها منصات العروض أزياءك من الفرو الإصطناعي لتتألقي بها هذا الشتاء.

عارضة الأزياء بيلا حديد
عارضة الأزياء بيلا حديد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية