القبعة المدوّرة موضة ترافق أزياء CHANEL لشتاء 2017

هو اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 وقد بدأناه مع عرض الأزياء الذي ننتظره بشوقٍ من موسمٍ إلى آخر، إنه عرض أزياء CHANEL الذي يأخذنا إلى عالم آخر مليء بالسحر والأناقة.

ias

تعوّدنا على كارل لاغرفلد أن يقدّم لنا مجموعة CHANEL في كلّ موسمٍ ضمن ديكور مختلف إذ يحوّل القصر الكبير إلى منصّة جديدة تعكس موضوع عرض أزيائه.

فبعدما  تحوّل القصر الكبير في الموسم الماضي خلال أسبوع الأزياء الجاهزة إلى مطار، ها هو كارل يختار لهذا الموسم ديكوراً أبسط يسيطر عليه اللون الأبيض وينضوي تحت هاشتاق " Frontrowonly" أي بما معناه الصفوف الأولى فقط وقد تمّ استبدال الصفوف بكراسٍ فخمة ذهبيّة اللون، عكست أجواء الصالونات بامتياز وذكّرتنا بأسلوب عروض الأزياء القديمة وفي الحقبات التاريخيّة.

أما بالنسبة إلى المجموعة (اليك ازياء CHANEL لصيف 2016) فقد أتت فرحة ومليئة بالألوان الحيويّة والنابضة بالحياة إذ وعلى الرغم من أنّ المجموعة خاصّة بموسم الشتاء إلاّ أنّ ألوان التصاميم لا تعكس ذلك فألوان النيون القوية كالأحمر والفوشيا والأزرق سيطرت وبشكلٍ كبير على المجموعة إلى جانب بعض الإطلالات التي أتت بالألوان الأساسيّة كالأسود أو الأبيض.

أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي برزت في هذه المجموعة، فنبدأ مع الأكسسوار المسيطر والذي رافق كل الإطلالات، إننا نتكلّم عن القبّعة المدوّرة التي أعادتنا إلى حقبة الأربعينيات عندما كانت رائجة، هذه القبعة التي قدّمها لاغرفلد كموضة بارزة يمكن أن تحلّ هذا الشتاء مكان قبعات الفيدورا التي تعوّدنا على اعتمادها في مواسم الشتاء في السنوات السابقة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات فلا يمكن إلاّ أن نبدأ مع قماش التويد الذي يبقى الموضة المستمرّة الأبرز في مجموعات CHANEL على مرّ المواسم، هذا القماش الذي رأيناه يسيطر على التوبات والكنزات والسترات كما على الفساتين والتنانير.

أما القماش الذي فاجأنا هذا الموسم والذي ميّز هذه المجموعة فهو القماش المبطّن الذي يعكس موضة الـ Quilt، هذا القماش الذي يعتبر إحدى رموز الدار وقد رأيناه يسيطر على المعاطف والفساتين.

ومن القصّات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة التوبات بالجيوب الكبيرة الأمامية كما موضة السراويل بقصّة الـ Culotte والتنانير المثنيّة وبقصّة الـ A Line ذات الطول المتوسّط.

إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة تنسيق النقشات المختلفة في إطلالة واحدة كما موضة مزج لونيّ الفوشيا والأحمر معاً بالإضافة إلى موضة معاطف المشلح أو الكاب والفساتين بأسلوب الكنزة الفضفاضة بقصّة الكم الواحد المنسدل على كتفٍ واحد.

وكما تميّزت الأزياء فإنّ الأكسسوارات أيضاً لعبت دوراً مميّزاً وملفتاً في هذه المجموعة فقد رأينا التركيز الواضح على موضة الشال على الرقبة والعقدة الكبيرة على العنق كما عقد اللؤلؤ الطويل إلى جانب الأكمام الصوفية بأسلوب القفازات والأساور على شكل القطة.

إقرإي المزيد: اختبار يكشف لك ما يناسبك من CHANEL

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية