القهوة أولّها...مشروبات يومية تؤذي بشرتك وتزيدها تعباً!

مشروبات يومية تؤذي بشرتك وتزيدها تعباً

رغم اهتمامك الكبيرة في اختيار مستحضرات العناية بالبشرة، ورغم إتباعك خطوات جمتيل صحيحة مئة في المئة، تصدمين في بعض الحيان بمظهر بشرتك المتعبن وتتفاجئين حين تنظرين إلى المرآة بنضارة مفقودة وحيوية لا تلمحين اي اثر لها. الواقع أنّ البشرة المتوهجة والصحية هي نتاج عوامل عدّة أبرزها النظام الغذائي الذي تتبعينه، والمشروبات التي تتناولينها يومياً، والتي عليك أن تعرفي أيٌ منها تؤذي بشرتك:

ias
  • القهوة: يعتبر الكافيين من أسوأ المواد التي تتعب البشرة وتؤذيها، والتي من الأجدى لك الابتعاد عنها، وعدم جعلها رفيقاً دائماً لساعات نهارك. ولان تناول القهوة ليلا قد يكون سبباً من اسباب الأرق، ويحرمك من النوم بعمق، فهذا ما يضاعف تأثيرها السلبي.
  • النيسكافيه: لا تقل خطورته عن خطورة القهوة، فالنسبة العالية من الكافيين في حبوب النيسكافيه تؤثر سلبا على بشرتك، خصوصا إذا كنت من اللواتي تكثرين من تناوله، وهنا ننصحك بتناول كوب واحد منه لا أكثر، إذا كنت غير قادرة على الاستغناء عنه.
  • المشروبات الغازية: تخلي تماماً عن تناول هذا النوع من المشروبات، لأنه يتعب بشرتك أولاً، ويفسد عليك أي فرصة لخسارة الوزن، نظراً لاحتوائه نسبة عالية من السكّر.
  • العصائر الاصطناعية: هي أيضاَ ضمن قائمة المشروبات المؤذية، ويفضّل الاستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات.

إقرئي المزيد: حلول لأكثر مشاكل البشرة شيوعاً الخاصة بالمرأة العربية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية