الكركم لتفتيح لون الشعر بطريقة صحية

الكركم لتفتيح لون الشعر بطريقة صحية

إن كنت من اللواتي يتطلعن مع بداية فصل الصيف للتألق بإطلالة متجددة وناعمة من خلال تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي من دون أن تؤذيه، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على الطريقة التي تساعدك في ذلك بعيداً عن الإستعانة بصبغة الشعر الكيميائية المؤذية، إكتشفيها واستعيني بها لإطلالة صيفية جميلة ومفعمة بالحيوية.

ias

يُعتبر الكركم من أهم المواد الطّبيعية الذي يُستعان به في عالم التجميل فهي لا يكتفي فقط بتفتيح لون الشعر إنما يساهم أيضاً في تبييض البشرة وتقشيرها وتبييض الأسنان بالإضافة الى شد الوجه ومنع ظهور تجاعيده المبكرة. أما بما يخص طريقة الإستعانة به لصبغه ما عليك سوى الإستعانة بالمكونات التالية:

  • 2 ملاعق كبيرة من الكركم: يساعد على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي غير مبالغ فيه
  • 2 ملاعق كبيرة من الحنة: الحنة تغذي الشعر وتصبغه في الوقت ذاته
  • 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح: يعمل خل التفاح على تعزيز لماعية الشعر بالإضافة الى أنه يطهر الفروة ويتخلص من القشرة.اكتشفي المزيد عن فوائد الخل للشعر.
  • عصير ليمونة متوسطة الحجم: يغذي الليمون بصلة الشعر ويقوي بصلتها كما أنه يعزز لماعية الخصلات ويفتحها.
  • أزهار البابونج: يُستعان بأزهار البابونج الى جانب الكركم للعمل على تفتيح أطراف الشعر أيضاً.

طريقة صنع الخلطة

أخلطي المكونات أعلاه جيداً واضيفي أزهار البابونج بعد غليها على النار. إحرصي على أن تكون التركيبة متماسكة كي تتمكني من توزيعها بأسلوب متساو بيت الخصلات ولا بدّ من التركيز جيداً على تطبيقها عند الأطراف بكثرة.

بعد توزيع المزيج غلفي الشعر بكيس من النايلون واتركيه لـ 30 دقيقة قبل غسله جيداً من دون أن تنسي ترطيب أطراف الخصلات بالبلسم.

إقرأي المزيد: علاج القشرة بالزيت نصيحة مؤذية…اليك ما تبقى من النصائح الخاطئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية