الكشف عن فضيحة التلاعب بكواليس ارب ايدول

فضيحة نتائج ارب ايدول 2014

تجرأ وخرج المشترك في برنامج ارب ايدول في الموسم السابق، فارس المدني، عن صمته وظهر في فيديو مصوّر ليكشف عن التلاعب الذي يتم بكواليس ارب ايدول والذي يفرض على المشتركين الذين يوقعون العقود مع شركة بلاتينيوم ريكوردز.

ias

وجاء في حديث فارس المدني مجموعة من الخفايا الخاصة بالبرنامج والتي لا تعرف الناس تفاصيلها. فروى المدني كيف يجبر كل مشترك قبل بدء الحفلات المباشرة، على توقيع عقد مدّته 10 سنوات مع شركة بلاتينيوم ريكوردز وذلك لأن الرنامج يعرّف الناس على المشترك ويطلقه إلى النجومية. فليس من الممكن أن يساعد المشترك أن يخطو خطوته الأولى نحو الشهرة ويسمح له بتوقيع عقد مع أي شركة أخرى.

ويتضمّن هذا العقد الذي يجبر المشترك على توقيعه بنداً جزائياً بقيمة 5 مليون دولار يجبر على تسديدها لصالح الشركة في حال تخلّف عن أي إلتزام أو حفل، وبالتالي لا يمكنه فسخ عقده من دون تسديدها، هذا وتحصل الشركة على 60% من الأرباح الناتجة عن أعمال المشترك وألبوماته. وبالمقابل تلتزم الشركة بإنتاج ألبوم للمشترك وتصوير فيديو كليب له كخطوة تسويقية لأعماله.

أما عن تجربة فارس المدني الشخصية، فقال إنه بعد خروجه من البرنامج قصد الأستاذ عصام كمال ساءلاً عن وضعه في الشركة وجاء الردّ بأنه إذا عاد بالألموال على الشركة فهي ستحتفظ بعقدها معه أما إذا لم تنجح أعماله وتأتي بالمردود الكافي فهم سيتخلّون عنه. هذا وقيل له أن يقوم بنفسه بإنتاج ألبومه على أن تعود 60% من الأرباح للشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن فارس هو شقيق ماجد المدني المشترك الحالي في البرنامج والذي تمكن من الوصول إلى النهائيات. فهل يكون فارس قد خاطر بنجاح أخيه على الصعيد الفني وفوزه بالمركز الأول من خلال هذه الفضيحة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية