الكورسيه الجلديّ يبرز أيضاً في مجموعة لويفي لشتاء 2017

نبدأ اليوم الرابع من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 مع عرض أزياء JW Anderson، مصمّم أزياء دار Loewe، هذا المصمّم الذي يبرهن في كلّ موسم أنّه مبدع بالفعل وأنه ساهم بشكلٍ كبير بإعادة دار لويفي إلى الصدارة، هذه العلامة التي بتنا ننتظر عرض أزيائها من موسمٍ إلى آخر لاسيما أنّها تقدّم لنا التصاميم البسيطة إنما الأنيقة، تصاميم تحاكي المرأة الأنيقة إنما العمليّة.

ias

لشتاء 2017، اختار أندرسون أن يركّز على الأكسسوارات بشكلٍ كبير وواضح، هذه الأكسسوارات (اكتشفي حقيبة لويفي لهذا الموسم) التي تأخذ حيّزاً كبيراً في دار لويفي منذ المجموعة السابقة لاسيما أنه أعاد التركيز على رموز معيّنة اشتهرت بها الدار ومنها القطّة. وفي هذه المجموعة، لفتتنا الحقائب الكبيرة والضخمة وتحديداً حقائب الفرو كما العقود الضيّقة على الرقبة من السلاسل الحديدية، هذه العقود التي تعكس موضة الـ Choker Necklace.

أما بالنسبة إلى الصيحات والقصّات التي سيطرت على هذه المجموعة، فنبدأ مع الكورسيه الجلديّ الذي رأيناه في أكثر من مجموعة وها هو أندرسون يقدّمه كأكسسوار على الصدر يزيّن الكنزات الضيّقة والفساتين الضيّقة على الجسم.

إلى جانب الكورسيه الجلديّ، برزت القصّات غير المستقيمة لاسيما تلك المثنيّة التي تعكس موضة الـ Pleats فقد رأينا الفساتين أو التنانير بهذه القصّة كما لفتتنا موضة المعاطف أو الفساتين الواسعة وتحديداً بقصّة الـ A Line، هذه الفساتين التي تمّ اعتمادها أحياناً كقمصان إذ نسّقت فوق السراويل باللون والقماش ذاته.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة الكنزات المطبّعة بالرسومات مع الياقة بقصّة الـ Off Shoulders أي بالأكمام المنسدلة على الأكتاف كما موضة الفساتين بأسلوب القمصان إنما من دون أزرار ولكن بقصّة واسعة مع أكمام واسعة وطويلة ومزمومة على المعصم. أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أندرسون اختار أن تأتي تصاميمه لشتاء 2017 محصورة بالألوان الأساسيّة والشتويّة إذ ركّز على البني والأبيض والأسود والكحلي.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة لويفي لربيع وصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية