Yasmina

الليمون حل نهائي وفعال لقشرة الشعر... إليك كيفية إستخدامه

الليمون حل نهائي وفعال لقشرة الشعر... إليك كيفية إستخدامه

فئة كبيرة جدا من النساء يعانين من قشرة الشعر التي تهدد إطلالتهن، إن كان من خلال ظهورها على الأكتاف والثياب أو حتى عند فرق الشعر. ولأن المرأة العربية تطمح دائماً الى التألق بإطلالة مثالية ومكتملة لا شائبة فيها، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على كيفية الإستعانة بالليمون كعلاج نهائي وفعال لها. إكتشفي كيفية تطبيقها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

يُعتبر عصير الليمون مكوناً رائعاً لعلاج القشرة وذلك لاحتوائه حمض السيتريك الذي يغذي جذور الشعر غير أنه ينظفها ويطهرها من الفطريات، وبالتالي يحميها من القشرة ويمنع تكوّنها.

إضافة الى ذلك، إن عصير الليمون يحتوي مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تقوي بصلة الرأس وتساعدها على النمو هذا غير أنها تتخلص نهائياً من الجلد الميت الذي يتحول الى فطريات ويسبب في تكوّن القشرة.

كيفية استخدامه
قومي بعصر ليمونتين على الأقل، وطبّقي العصير مباشرة عند فروة الرّأس. دلّكي جذور الشعر جيداً بأصابعك حتى تتغلغل التركيبة وتتوزع جيداً، ثم اتركيها لـ 30 دقيقة على الأقل قبل الإستحمام.

إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة، لا بدّ من عدم استعمال عصير الليمون مباشرة على الفروة، تنصحك ياسمينة بخلطه مع ملعقة كبيرة من ماء الورد قبل تطبيقه لـ 30 دقيقة. في حال شعرت بالتّحسس يفضّل أن تغسلي شعرك قبل الإصابة بالحساسية.

يُذكر أن التّعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لوقت طويل، يؤدي الى جفاف فروة الشعر وبالتالي يعزز ظهور القشرة، لذلك تنصحك ياسمينة يترطيب شعرك بالمياه كل 10 دقائق إن أمكن، لاسيما أثناء تسمير الجسم في فصل الصيف.

إقرأي المزيد: عالجي قشرة الشعر بهذه الخلطة الطبيعية!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر