الماكياج الأنسب للبشرة الداكنة!

الماكياج الأنسب للبشرة الداكنة!

أصول ماكياج البشرة الداكنة

لا شكّ أن خيارات صاحبة البشرة البيضاء أو الحنطيّة واسعة جداً، حيث أمامها متسّع من الألوان والموديلات، ولكن هذا لا يعني أنّ خيارات صاحبات البشرة الداكنة محدودة، بل القضيّة تكمن في تجنّب بعض المحاذير لتفادي الوقوع في إحدى الأخطاء الجماليّة الفادحة، وفي اختيار مواد الماكياج ذات الجودة العالية التي تدوم لوقت أطول، فإذا كانت بشرتك داكنة، اعرفي أصول ماكياجها!

ias

 

كقاعدة أساسيّة، اختاري مواد الماكياج ذات الجودة العالية التي تدوم لوقت أطول، تجنّبي الألوان الفاتحة لأحمر شفاهك، فهي لن تحدث أي تغيير يُذكر في إطلالتك، وركّزي على الألوان القويّة والغنيّة التي تبرز جمال شفتيك. 

 

لا تظنّي أنّ أحمر الخدود أو البلاش هو من المستحضرات التي لا تليق بك، كما هو شائع، بل على العكس، احرصي على استخدامه ، وتحديداً الألوان البنيّة، أمّا الظلال الزهريّة فمن الأفضل لك تجنبّها كليّاً. 

 

لا تختاري لوناً موحداً لظلال العيون، فبشرتك الداكنة تتطلّب منك تمازجاً بين مجموعة من الألوان القويّة التي تضيءلون بشرتك وعينيك. والأهم أن تكون ذات تركيبة مركّزة. 

 

لا تنسي أهميّة البودرة التي عليك وضعها على وجهك، لأنّها قد تكون المستحضر الأهم للبشرة الداكنة، ومن الضروري اختيارها أفتح بدرجتين من لون البشرة الطبيعي. وكذلك الحال مع كريم خافي العيوب لإخفاء الهالات السوداء تحت عينيك. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية