Yasmina

المدربة السعودية سمية الناصر للمرأة: اختاري أنت ولا تسمحي لأحد بأن يختار

المدربة السعودية سمية الناصر للمرأة: اختاري أنت ولا تسمحي لأحد بأن يختار

إنها أول مدربة سعودية في مجال الإبداع، الحياة والذكاء العاطفي وتشكل نموذج المرأة الناجحة والقوية والمميزة في محيطها السعودي والعربي وحتى العالمي.

هي الدكتورة سمية الناصر، إسم أشهر من أن يعرف خصوصاً أنها تمكنت خلال السنوات الماضية من أن تكون مصدر ثقة لعدد كبير من النساء العربيات تحديداً لناحية كيفية تحديد مسار حياتهن، على مختلف المستويات، من عاطفية واجتماعية ومهنية، وتدريب الذات والشخصية على تحمل الصعوبات والتفوق دائماً كل بحسب شخصيتها وفرادتها وموهبتها الخاصة.

هي صاحبة فلسفة بسيطة لكنها فعالة في الحياة وتقول: "نحن نحصل على حياة واحدة فقط، وعلينا استغلالها". وقد كان لـ"ياسمينة" مقابلة خاصة مع الدكتور سمية الناصر التي شاركتنا بعضاً من نصائحها الاساسية والمهمة للحصول على حياة سعيدة وسليمة والتمتع بالسعادة الحقيقية التي نستحقها.

المدربة السعودية سمية الناصر للمرأة: اختاري أنت ولا تسمحي لأحد بأن يختار

وفي هذا السياق، أكدت المدربة سمية الناصر أنه في حال أرادت المرأة أن تعزز ثقتها بنفسها وتقوي شخصيتها، فعليها أن تركّز على نقاط قوتها وتبرزها وتعمل على معالجة ما يمكن معالجته من نقاط ضعف لديه وتقبل ما لا يمكن معالجته، مشيرة الى أنه عندها ستكون في غاية الثقة.

وعند سؤالنا عن نصيحتها لكل امرأة عزباء تشعر بالحاجة الدائمة للدخول في علاقة عاطفية خشية البقاء وحيدة، قالت: "الخوف يدفعنا للاختيار الخاطئ ويجعلنا في حال من التدمير الذاتي لأن لدينا معتقد يقول: "يجب أن أكون على علاقة في هذا العمر"، والحقيقة أن الهروب من الوحدة هو هروب من روحك وذاتك التي تئن كل يوم في محاولة للاتصال معها، تذكري: "ليس هناك أي روح تستطيع أن تلامس روحك قبل أن تتصلي أنت بها أولاً."

المدربة السعودية سمية الناصر للمرأة: اختاري أنت ولا تسمحي لأحد بأن يختار

وعن الأمور التي على المرأة عدم المساومة عليها في حياتها العاطفية والمهنية والاجتماعية، كشفت الدكتورة سمية الناصر أنه على الصعيد المهني، يجب أن تكون المرأة مساوية للرجل في الأخذ والعطاء، أما في المجتمع فلا يجب أن تساوم على دعم امرأة أخرى ، لافتة الى أنه فِي الحياة العاطفية على المرأة أن تختار ولا تسمح لأحد بأن يختار بالنيابة عنها.

أما حيال كيفية ترجمة مفاعيل قرار السماح للمرأة في القيادة بالمملكة العربية السعودية على النساء السعوديات، اعتبرت المدربة سمية الناصر أن السعودية الان أكثر استعداداً لتحمل هذه المسؤولية وهي قادرة أن تثبت بأن القرار يناسبها في هذه المرحلة كما أنها مستعدة لمزيد من المسؤوليات.

المدربة السعودية سمية الناصر للمرأة: اختاري أنت ولا تسمحي لأحد بأن يختار

إلى ذلك، توجهت المدربة السعودية سمية الناصر بنصحية ذهبية الى كل امرأة، داعية إياها الى البحث عن الرجل الصادق، معتبرة أن لا شيء ينقص المرأة العربية لكنها تحتاج أن تدرك حقها في الاختيار .

وعن مدى تجاوب الناس معها ومع نصائحها، أكدت أن تفاعل الناس ممتاز جداً، لافتة الى أنه صحيح أن "السوشل ميديا" تعج بالخيارات والحياة اليومية مليئة بالضغوطات ولكن هذا يجعل الناس تهتم أكثر لمن يساعدهم على تنظيم حياتهم ومساعدتهم في ترتيب خياراتهم، كاشفة أن عدداً كبيراً من المشاهير العرب أو الأجانب يلجؤون اليها لمساعدتهم في حياتهم.

وتحدثت المدربة السعودية سمية الناصر عن وجود أخطاء يقع فيها الرجل العربي، خصوصاً أنها تؤثر في تطور الوعي الجمعي ومن أبرزها أن بعض الرجال يرفضون التطور والتغيير إما لصعوبة ذلك عليهم أو لأنهم مرتاحون في المستوى الذي يتعايشون فيه؛ متوجهة بالنصيحة التالية الى كل رجل: "إذا لم تقرر التقدم فإنك فستجد نفسك قريبا خارج اللعبة!"

وشددت على أنها تساعد الكثير من الناس على المستوى الشخصي والمهني من خلال خلق الخطط والأهداف والاحتمال الأفضل ثم العمل عليها، لافتة الى أنها تساعدهم أيضاً في توسيع رؤيتهم في الحياة من خلال القوانين الكونية، اضافة الى مساعدتهم في فهم واكتشاف وترتيب وتنظيف وإعادة بناء مشاعرهم، وصولا الى تطوير ارواحهم والاتصال بها.

اقرئي المزيد: ديالا مكي تتحرك: كنتُ ضحية تنمر وتخويف!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني