المرأة السعوديّة تحقق تقدماً ضخماً جداً في القطاع الخاص

المرأة السعوديّة تحقق تقدماً ضخماً جداً في القطاع الخاص

بعد أشهر من المراسيم التاريخية الهادفة إلى زيادة مشاركة المرأة السعودية في التنمية الاقتصادية للمملكة، حدثت زيادة في عدد النساء اللواتي ينضمن إلى القوى العاملة عبر الصناعات. واليوم، أدت هذه الجهود إلى زيادة كبيرة بنسبة 8.8 بالمئة في عدد الموظفات السعوديات في القطاع الخاص هذا العام. وقد ذكرت إحدى الصحف في المملكة أنّ عدد النساء السعوديات في القوى العاملة في نهاية الربع الثاني من هذا العام ارتفع إلى أكثر من 593،000 وهو ما يمثل 6.3 بالمائة من التوظيف في القطاع الخاص.

ias

وقد أفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أن عدد النساء العاملات في المملكة العربية السعودية اللواتي يعملن في القطاع الخاص قد ازداد بشكل كبير – بنسبة 130 في المئة – في السنوات الأربع الأخيرة. "من 215000 في العام 2012 ، قفز عدد النساء في القطاع الخاص إلى 496،000 في العام 2016 ، بمعدل 8،500 وظيفة في الشهر" ، ويبلغ الآن 593،400 امرأة هذا العام.

تعمل الحكومة السعودية بجدية على توفير المزيد من فرص العمل للنساء في جميع أنحاء البلاد،، وهو هدف يندرج تحت رؤية المملكة 2030، وهي خطة طموحة لمستقبل المملكة العربية السعودية تهدف إلى تنويع اقتصادها المعتمد على النفط. من خلال الأهداف الاستراتيجية التي تدعم التمكين الاقتصادي والاعتماد على الذات، تأمل المملكة في زيادة عدد النساء السعوديات في القوى العاملة من 22 في المائة إلى 28 في المائة بحلول عام 2020 ، إلى 30 في عام 2030.

إقرئي المزيد: "الكبسة السعودية": طبق شهي ولكن بهاراته تفعل العجائب لبشرتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية