المركز السعودي للموسيقى يستقبل طلبات الراغبين بتعلم الموسيقى

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

بدأ المركز السعودي للموسيقى باستقبال طلبات الراغبين بتعلم الموسيقى، حيث يمكن للجميع التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم. 

ias

سيتاح لكل الراغبين بتعلم فنون الموسيقى فرصة تنمية قدراتهم الموسيقية على أيدي مدربين موسيقيين معتمدين، وفق برامج تعليمية وتدريبية في مختلف التخصصات والآلات الموسيقية، وقد سبق وأن أعلن وزير الثقافة السعودي إصدار أول رخصتين للتدريب الموسيقي. 

إثراء المشهد الموسيقي في السعودية

يعتبر المركز السعودي للموسيقى هو الأول من نوعه في المملكة، وذلك وفق معايير اتساع نطاقه التعليمي ومنهجيته وشموليته وانتشاره الجغرافي، حيث ستنطلق أولى فروعه في كل من مدينة الرياض وجدة، وسيلحقها بعد ذلك افتتاح فرع الخُبر الذي سيفتح باب التسجيل للراغبين قريبًا، ومن المقرر أن تتوزع العديد من فروع هذا المركز بمختلف مناطق المملكة. 

كما تُعد خطوة انطلاقة هذا المركز ضمن إطار المبادرات الإستراتيجية لهيئة الموسيقى، حيث سيتيح المركز برامج مختلفة لكل من الهواة والموسيقيين الموهوبين الذين يرغبون بالاحتراف في هذا المجال، وتتضمن الدورات جوانب نظرية عملية وفق منهجية عالية المستوى، بهدف تعليم أساسيات الموسيقى وقراءة النوتة، إلى جانب تعليم الألحان والمقامات والنغمات والإيقاعات. 

يوفر المركز السعودي دروس لكل من: الآلات العربية، والآلات الغربية، وإنتاج موسيقى الكمبيوتر، ومهارات تنسيق الأغاني، والغناء، وتخصصات موسيقية أُخرى، وتعمل منهجية المركز على إتاحة دروس الآلات الموسيقية بشكل فردي، في حين تكون الدروس الجماعية في مجالات موسيقى الكمبيوتر، وتنسيق الأغاني وبعض المواد الأخرى.

جاءت هذه الخطوة في سبيل إثراء المشهد الموسيقي في السعودية، وتنمية المواهب في الموسيقى وفنونها وفق الأساليب المنهجية الصحيحة، أخيرًا، اطلعي على فنانات سعوديات صاعدات اكتسحن ساحة الغناء بأصواتهن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية