المصمم أحمد حلاوي يكشف لياسمينة عن رحلة نجاحه في عالم الأزياء

مقابلة مع مصمم الازياء احمد حلاوي

قابلت ياسمينة المصمم الشاب أحمد حلاوي الذي تحدّث عن رحلة نجاحه في عالم الأزياء وأخذها في رحلة نحو عالمه الذي يحدّ الإبداع فيه كلّ قطعة يصمّمها، في خطوة ليصبح واحدًا من أهم المصمّمين العرب الذين وصلوا إلى العالميّة.

ias

في العام 2016، كانت البداية، وذلك عندما افتتح بوتيك Maison Ahmad Halawi ليطلق من خلالها أول مجموعة هوت كوتور له، والتي حظيت بنجاح كبير ولاقت ردود فعل إيجابيّة. أحمد حلاوي يعتبر هذه المجموعة بداية نجاحه، وهذا ما أكّده في المقابلة التي تحدّث فيها أيضًا عن الكثير.

متى أطلقت أوّل مجموعة أزياء، وكيف حقّقت الشهرة في وقت قصير؟

منذ أن أطلقت مجموعتي الأولى في العام 2016، تمكّنت من تصميم وتنفيذ أكثر من مجموعة. وبفضل ما تتميّز به تصاميمي، كانت خيار عدد من الفنّانات، وأبرزهنّ هيفاء وهبي ونانسي عجرم ورحمة رياض، وكذلك المذيعات مثل إيميه الصيّاح.

كلّ ذلك، كان بمثابة فرصة لأظهر عملي المميّز في المجال، وبالتالي أكتسب المزيد من الشهرة.

ما هو أكثر ما تحبّه بكونك مصمّم أزياء؟

ما أحبّه في تصميم الأزياء، هو أنّه فنّ وإبداع وهروب إلى الحريّة، حريّة التعبير عن المشاعر والآراء من خلال الملابس. هذا أمر أحبّه جدًا في المجال، خصوصًا وأن تصميم الأزياء ليس بالأمر السهل، إذ يتطلّب أن يمتلك المرء شغفًا فيه، وأن يكون على اطّلاع تام بصيحات الموضة ومتنبّهًا لأدقّ التفاصيل.

أنت اليوم في صدد إطلاق مجموعة جديدة، أخبرنا عن مميّزاتها.

تتفرّد كلّ مجموعة بمميّزاتها، وما يميّز تلك الجديدة التي أقدّمها، هي ألوانها وكذلك تفاصيل أنا شخصيًّا أنفّذها للمرّة الأولى، ولذا يمكن اعتبارها بمثابة ارتقاء إلى ستايل جديد في تصاميمي.

ما هي الصعوبات التي تواجهها في ظلّ وجود الكثير من علامات الأزياء المنافسة؟

يتميّز كلّ مصمّم أزياء بستايل خاصّ به، وأنا لا أعتبر ذلك منافسة مع مصمّمين آخرين، بل على العكس فكلّ منّا يُظهر بصمته الخاصّة، وهذا يشجّعنا على المثابرة بذلك وتقديم الأفضل دائمًا.

برأيكَ، ما هي أكبر الأخطاء التي ترتكبها المرأة بحقّ إطلالتها؟

أنا أرى كلّ امرأة جميلة بمقوّمات معينة، وجسمها مهما كان شكله، تليق به تصاميم معيّنة من الملابس. والخطأ الذي أراه كثيرًا وأنصح بعدم ارتكابه، هو ارتداء الملابس غير المناسبة لشكل الجسم.

لقد حققت حلمكَ بأن تصبح مصمم أزياء، فما هو الحلم الثاني الذي تريد تحقيقه؟

الأحلام كثيرة ولا تقف عند تحقيق حلم واحد فقط. أفكّر بأهداف كثيرة أريد تحقيقها، ومراكز أريد الوصول إليها، سواء كان في عالم الأزياء المحليّ أو العالميّ.

ختامًاـ لا بدّ من أن نخبركِ أن المصمم أحمد حلاوي يقدّم إضافة إلى الفساتين، خيارات متنوّعة من الملابس المناسبة للأيام العاديّة وكذلك للمناسبات، مثل القمصان التي تمنحكِ لمسات جذّابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية