المواعدة والتعرف أونلاين خلال فترة الحجر المنزلي بين الايجابيات والسلبيات

المواعدة على الانترنت

بسبب الحجر المنزلي وتداعيات فايروس كورونا سكان العالم كلّه تقريبًا يلتزمون منازلهم والرابط الوحيد بينهم هو الانترنت. وبسبب الفراغ الذي قد تعيشينه قد تفكرين بالتعرف على شخص عبر الانترنت فهل هذا أمر سلبي أم ايجابي؟

ias

سنعرض لك النقاط الايجابية والسلبية كي تحسمي قرارك، لأننا نعرف أن الخيار ليس سهل خصوصًا بسبب الضغط النفسي الذي تعيشينه فأنت لا شكّ تريدين لك رفيقًا، ولكن في البداية اكتشفي من أنت خلال الحجر المنزلي كي تعرفي أصلًا إن كان وضعك النفسي مشجعًا لاتخاذ خطوة مماثلة.

النقاط الايجابية

  • لديك الوقت: أنت الآن في منزلك، لديك متسع من الوقت للتعرّف واجراء المحادثات الطويلة والتفكير بالاختبارات التي يمكنك اجراؤها لنفسك وله كي تعرفي إن كنتما تناسبان بعضكما.
  • لست ملزمة بشيء:لست مضطرة الى رؤيته ولا الى قبول زيارته الى المنزل، فأنت حاليًا حرة طليقة محمية في منزلك.
  • كلّ الناس في منازلها: ما يعنيأن أشخاص كثر قد يناسبونك غير مشغولين حاليًا بالسفر أو بأعمالهم، وهذا يعني أن احتمال أن تتعرفي الى شخص مناسب مرتفع.
  • يمكنك انهاء الأمر بسهولة: لأن العلاقة بدأت على الانترنت وفترة الحجر غير محددة بعد، يمكنك أن تنهي الأمر بسهولة جدًا ما اذا شعرت أنه لا يناسبك، فأسهل بالتأكيد من أن تتطور العلاقة وترينه وبعدها تقرري الانفصال، ومن هنا نذكرك بالقواعد التي عليك احترامها بعد الانفصال.

النقاط السلبية

  • لا تعرفين متى تعود الحياة الى طبيعتها: تعرفت اليه على الانترنت ولكن متى تتعرفين عليه في الحقيقة؟ متى يمكنك أن تقرري إن كنت ستعطين هذه العلاقة فرصة؟ لا جواب وهذا أمر غير مطمئن.
  • كل الخطوات الرسمية مؤجلة: ولهذا السبب، قد تكون نيتك طيبة بالفعل ولكن هو قد يكون يريد التسلية فقط ولأنك لن تطالبيه بخطوة رسمية قد يتسلّى بمشاعرك!
  • لا يمكنك التحرّي: أي شك لديك بشأن كلام قاله أو بشأن خوف يعتريك لا يمكنك التحري عنه ولا التأكد من مكان عمله ولا ان كان متزوج ولا أي معلومة أخرى!
  • قد تضعين توقعات تفوق الحقيقة جدًا: بسبب الضغوطات النفسية التي تعيشينها من السهل جدًا أن تتمسكي بالأوهام، وأن تهربي للخيال ومن هنا قد تضعين توقعات كبيرة غير منطقية تسبب لك بعدها خيبة مدمّرة.

فما هو قرارك؟ وما هو رأيك؟ هل تظنينها فكرة سديدة؟! إن كان جوابك كلا، نعرض لك تطبيقات أونلاين كي تتسلي مع صديقاتك خلال فترة الحجر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية