الموت يغيب الفنانة ثناء دبسي وفيديو قبل وفاتها بأيام

الموت يغيب الفنانة ثناء دبسي وفيديو قبل وفاتها بأيام

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأمل عرفة amal_arafa@ على انستغرام

غيّب الموت الفنانة السورية ثناء دبسي بعد صراٍع مع المرض، عن عمر ناهز 83 عامًا، تخللها مسيرة فنية غنية بالعديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية. كما نعى الديوان الملكي الأردني منذ أيام والد الأميرة رجوى الحسين.

ias

تردد فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، تظهر فيه الفنانة قبل وفاتها بأيام، وتصدر محركات البحث، حيث يظهر فيه زوجها الفنان سليم صبري وهو يهتم بها وبتفاصيلها الدقيقة.

مسيرة فنية حافلة بالأعمال

توفيت أمس الفنانة السورية ثناء دبسي، عن عمر يناهز الـ83 عامًا، في مستشفى في مدينة دمشق، بعد صراٍع مرير مع المرض. 

بدأت الفنانة مشوارها الفني أواسط الخمسينيات من القرن الماضي، في مدينتها حلب، حيث شاركت في عروض فرقة مسرح الشعب في دار الكتب الوطنية بحلب.

كانت ثناء من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي حينما تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق للمشاركة في هذه الفرقة، وانضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1968.

خلال فترة الستينيات، قدمت ثناء دبسي أعمالا مسرحية متعددة، كما اشتهرت في الدراما السورية، وقدمت أعمالاً متعددة، منها “أولاد القيمرية، الشمس تشرق من جديد، سيرة آل الجلالي، البيت القديم، القناع، غزلان في غابة الذئاب، قوس قزح، الميراث، وراء الشمس”، وغيرها. وقد يهمكِ الإطلاع على مشاهير توفوا أثناء تصوير أعمالهم.

وفي السينما، شاركت الفنانة الراحلة في أفلام: “المخدوعون 1972، اللجاة 1995، قيامة مدينة 1995، حدوتة مطر 2006، شوية وقت 2008”.

علاقة حب قوية جمعت الثنائي

انتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، تظهر فيه الراحلة وزوجها، قبل أيام من وفاتها، واللافت فيه تصرفات الفنان سليم صبري، الذي كان مهتمًا بأدق تفاصيل زوجته، لتبدو جميلة على الكاميرا، رغم مرضها.

الجدير بالذكر، أن زواج الثنائي أثمر عن إنجاب 4 أولاد، هم ريم وثائر وصبري ويارا، كما أن الفنان ماهر صليبي هو صهر الثنائي، بعد زواجه من ابنتهم الممثلة يارا.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على أسباب استحواذ مسلسل “في الداخل” على الاهتمام حتى قبل الإعلان عنه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية