تعرفي إلى أوّل مغنيّة أوبرا سعوديّة سوسن البهيتي

المغنية الأوبرالية السعودية سوسن البهيتي

وسط تعطش جماهيري كبير لفنون الموسيقى الراقية، حضر أكثر من ثلاثة ألاف متفرج بينهم شعراء وفنانين ومتذوقين للموسيقى حفل الأوبرا الموسيقي "لاسكالا" الايطالية الذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض مساء يوم 15 يونيو الحالي. حملت الأمسية عنوان" رحلة أوبرالية ايطالية"، تنقل خلالها قائد الفرقة الموسيقية العريقة المايسترو بيترو ميانيتي بين روائع الأوبرا الايطالية، وتضمن برنامج الحفل معزوفات مشهورة مثل "حلاق اشبيلية" لروسيني، ومعزوفة "ريغوليتو" لفيردي، وغيرها الكثير من المعزوفات والسيمفونيات الايطالية الشهيرة.

ias

النشيد الوطني السعودي بأسلوب الأوبرا

في هذا الحفل الذي يعد الحفل الرسمي الأول لأوبرا "لاسكالا"، أبهرت الفنانة السعودية سوسن البهيتي الحضور من خلال أدائها الأوبرالي للنشيد الوطني السعودي، كاشفة عن موهبة سعودية مميزة في هذا النوع الفني الخاص، وجاءت مشاركتها في الحفل انطلاقا من حرص وزارة الثقافة على استثمار هذه المنصات الفنية الكبيرة لإبراز المواهب الوطنية وتقديمها للجمهور، ومنحها مساحة للتعبير الفني الخلاق.

سوسن البهيتي تؤدي النشيد الوطني السعودي

سوسن البهيتي أول أوبرالية سعودية تمتلك صوت "سوبرانو"

الجدير بالذكر أن الفنانة سوسن البهيتي بدأت مشوارها في الغناء منذ عمر صغير، لتصقل مواهبها الصوتية من خلال المرحلة الجامعية التي تدربت فيها على أيدي أساتذة المسرح والصوت في الجامعة عام 2009، وذلك بعد تجربة أداء في الجامعة الأمريكية في الشارقة رُشحت فيها "سوسن" لغناء الأوبرا، بعدما رأى البروفيسور المسؤول أن سوسن تمتلك صوت "سوبرانو" والذي يعتبر من أعلى طبقات الأصوات بين النساء، لتقدم الكثير من المشاركات كان أبرزها على مسرح مركز المواهب في دبي، وتحصل منذ ذلك الوقت على لقب أول مغنية أوبرا سعودية.

توجه لغناء الأغاني التراثية بأسلوب أوبرالي

وفي تصريح للفنانة سوسن أكدت أن لديها توجه لأداء الأغاني التراثية السعودية بطريقة الأوبرا، إلى جانب عملها على الأوبرا العربية، مبينة أنها قدمت أغنيتين سابقتين في جدة التي تحمل لجمهورها معزة خاصة.

إقرأي المزيد: السعوديات يؤسسنَ أول نادٍ للسيارات في المملكة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية