الوجهة التي تختصر العالم: دبي.. تجربة تصقل الروح وتغني الجسد في آن

لايف ستايل · غريس مورا · 11.05.2018
الوجهة التي تختصر العالم: دبي تجربة تصقل الروح وتغني الجسد في آن

لو علمت أن زيارتي لدبي ستغيّر مجرى حياتي إلى الأبد، لكنت قمت بزيارتها منذ زمن بعيد، خصوصاً أن ما حصل كان أبعد من المتوقع أو المنطقي إلا أن النتيجة أتت مستقبلاً مشرقاً وثقة بالنفس لا تهزّها الرياح أو الجبال.

لعلها وجهة سياحية عادية مليئة بالأحداث والنشاطات المسلية لعدد كبير من الأشخاص حول العالم وجسراً يربط الشرق بالغرب، التاريخ والحضارة والثقافة بالتطور والعصرنة والرقي إلا أن دبي أكثر من ذلك، ففي طياتها تجربة تصقل الروح وتغني الجسد في آن.

فقد أتيح لي زيارة ربوعها والتعرف عليها عن كثب لأخوض مغامرة أكثر من مسلية أعادت لي روح التفاؤل والأمل والطاقة الإيجابية إضافة الى رحلة عبر الزمن، من الماضي مرورا بالحاضر وصولا الى المستقبل، أغنت ثقافتي ومدتني بأمل القوة والتحدي والمثابرة بغية التفوق والتميز.

الوجهة التي تختصر العالم: دبي تجربة تصقل الروح وتغني الجسد في آن

فمن مغامرة "The green planet"، مروراً بتجربة "IMG world of adventures" مع رحلة عبر الزمن في "Dubai Frame"، وصولا الى تجربة الروح والفكر والخيال مع La perle"، كانت رحلة لا تنسى على الاطلاق الى بلاد أثبتت، على الرغم من صعوبة عواملها الطبيعية وصغر حجمها، قدرتها على التميز والتفوق في العالم أجمع، من دون أن ننسى مغامرة الفنادق المختلفة التي تحاكي العصرنة والراحة في "Zabeel House Hotel" والرفاهية والراحة والاستجمام في "Lapita Hotel" في Dubai Parks and resorts حيث المرح والذكريات الخالدة التي تحاكي الطفولة والعفوية اضافة الى الحضارة الهندية.

كان كافياً لي زيارتي لـ"Green planet" لأكتشف جانباً من شخصيتي اعتقدت بأنني لا أملكه، هو عبارة عن مزيج بين الجرأة والشجاعة وحب الطبيعة والمغامرة. فإذ بي أتحدى بحثي الدائم عن الأمان والخوف من المجهول والجديد لأجد نفسي في طبيعة استوائية في قلب الامارات وأتواصل مع مختلف أنواع الحيونات، ضمن بيئة أقل ما يقال عنه نظيفة وتحت إشراف أهم الخبراء والمحترفين في العالم.

green planet
green planet
green planet
01
/03
green planet
green planet
green planet

تحاكي أنواع الأحياء الملفتة التي تأويها "ذا جرين بلانيت" غابة استوائية غضّة تتيح للزوّار عيش تجربة فريدة ومميزة. كما تنقل "ذا جرين بلانيت" تفاصيل هذه البيئة الطبيعية بصورة متقنة، فقد ضُبطت فيها الحرارة ومعدلات الرطوبة بحيث يستطيع الزوار أن يروا فعلاً كيف تسير الحياة في هذا النظام البيئيّ ويطّلعوا عليها عن قرب.

فلدى دخولك يا عزيزتي إلى هذا المبنى الزجاجيّ الذي يشبه بتصميمه فنّ الأوريغامي، يتمّ استقبالك في قاع الغابة المغمور بالماء لتلقي نظرة أولى على أرضيّة الغابة الاستثنائية التي تضمّ حوضاً مائياً عملاقاً يحوي أنواعاً مختلفة مثل أسماك الأربيمة وعظميّات اللسان والأسماك الرقيطة. ثم تنتقيلن إلى أعلى القبة البيولوجية المشرفة على أكبر شجرة داخلية في العالم من صنع الإنسان. وفيما تنحدرين ببطء عبر مسار التفافيّ أقيم على سطح القبّة البيولوجية، ستصادفين حيوانات استوائية غريبة وفريدة من نوعها مثل طيور الطوقان الأمريكية الجنوبية والسحليات التمساحية والنيص المذيّل.

برواز دبي

ثم كانت زيارتي لـ"برواز دبي" الذي يعتبر واحداً من أحدث المعالم الثقافية والترفيهية على مستوى الدولة، ويُشكل صرحاً بارزاً يؤطر مشاهداً وإطلالاتٍ ساحرة لمدينة دبي القديمة والحديثة ضمن "بروازٍ واحد"، ليشكل جسراً يربط ماضي الإمارة العريق مع حاضرها المزدهر.

ويتميز "برواز دبي" بإطلالاتٍ بانورامية لكامل مدينة دبي، ليحكي قصتها عبر الزمن منذ تأسيسها مروراً بقصص النجاح التي كللتها خططها الطموحة لتحقيق مستقبلٍ زاهر. وقد افتُتح "برواز دبي" في يناير 2018، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام.

يُعد "برواز دبي" واحداً من أحدث المعالم الثقافية والترفيهية على مستوى الدولة، ويُشكل صرحاً بارزاً يؤطر مشاهداً وإطلالاتٍ ساحرة لمدينة دبي القديمة والحديثة ضمن "بروازٍ واحد"، ليشكل جسراً يربط ماضي الإمارة العريق مع حاضرها المزدهر. ويتميز "برواز دبي" بإطلالاتٍ بانورامية لكامل مدينة دبي، ليحكي قصتها عبر الزمن منذ تأسيسها مروراً بقصص النجاح التي كللتها خططها الطموحة لتحقيق مستقبلٍ زاهر. وقد افتُتح "برواز دبي" في يناير 2018، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام.

برواز دبي

وتضم رحلة الزوار في "برواز دبي" 3 تجارب مميزة صُممت خصيصاً لتعبر عن ماضي إمارة دبي وحاضرها ومستقبلها. وتبدأ الرحلة بتقديم نبذةٍ عن هذا المشروع المبتكر، ثم ينطلق الزوار لمشاهدة "معرض دبي القديمة" الذي يستخدم المؤثرات السمعية والبصرية والحسية ليحكي قصة التطور المتسارع الذي شهدته المدينة وكيف تحولت من قريةٍ للصيد إلى مدينة عصريةٍ مزدهرة، كما يعرض صوراً مدهشة من التراث الإماراتي.

وبفضل الشاشات ثلاثية الأبعاد والمؤثرات الخاصة، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربةٍ أكثر واقعية تعرض صور "دبي القديمة" والأصوات والكلمات والأهازيج التي كانت تُسمع آنذاك وعبق روائحها وكأنها أمامهم الآن، وذلك عبر استخدام تقنية الهولوجرام.

وينطلق الضيوف بعد ذلك إلى المصعد السريع ذي الواجهة الزجاجية ليحملهم إلى الجسر العلوي من البرواز، وهو منصة مرتفعة تقدم للزوار إطلالات بانورامية لا مثيل لها على جميع أنحاء المدينة ليستمتعوا بمشاهدتها من علو 150 متراً. ويشاهد الزوار أحياء دبي القديمة التي تضم مناطق ديرة وأم هرير والكرامة على الجانب الشمالي، أما على الجانب الجنوبي فيشاهد الزوار في الوقت نفسه ناطحات السحاب الشاهقة التي تقف شامخةً في وسط مدينة دبي الحديثة.

برواز دبي

وتضم منصة الجسر العلوي الواسعة والمطلة على دبي القديمة والحديثة مزايا مبتكرة مثل شاشات الواقع المعزز التي تسمح للضيوف بالتعرف على أبرز معالم المدينة المتنوعة. كما يتميز الجسر العلوي بتقنية تحبس الأنفاس حيث يتحول مسار الزوار المصمم من ألواح ذكية إلى أرضية شفافة وذلك بمجرد السير عليه، بحيث تمنح الزائر الإحساس بأنه يسير على الهواء كما يستمتع بمشاهدة فريدة للبرواز والمنطقة المحيطة من الأعلى.

وبعد النزول إلى طابق الميزانين من الجهة المقابلة بواسطة المصعد السريع، سيستمتع الزوار بمشاهدة "معرض المستقبل" الذي يقدم شاشة تفاعلية بتقنية الواقع الافتراضي تعرض تصوراً متطوراً لمدينة دبي حتى الخمسين عاماً المقبلة من الآن.

لا بيرل
لا بيرل
لا بيرل
لا بيرل
01
/04
لا بيرل
لا بيرل
لا بيرل
لا بيرل

وكان لا بد من مشاهدة عرض "لا بيرل" الذي كلف حوالي 400 مليون دولار والذي انطلق في 13 سبتمبر الماضي للمرة الاولى، في مسرح فني يحمل ذات اسم العرض، بني خصيصاً له، ويتسع لـ1.300 شخص.

من المؤكد أن عرض "لابيرل"، من توقيع الكاتب المسرحي الايطالي البلجيكي فرانكو دراغو، المذهل قادر على أخذ الحضور في رحلة إلى عالم الخيال الّذي يلامس الحقيقة بموقعه وتصاميمه وديكوراته. إذ يغوص العارضون في سحاب المؤثّرات المسرحيّة وداخل مسبح عميق جدّاً يحتوي على حوالي الـ 2.7 ليتر من الماء المكّرر، والّذي استغرق بناؤه حوالي الـ 4 سنوات.

لا بيرل

تضاف هذه الفعاليّة على جدول المخطّطات والفعاليّات الّتي سوف تتّجه الأنظار إليها من مختلف دول العالم.

بمعنى آخر، مهما قيل عن هذا العرض لا يمكن وصف الذهول والانخطاف الذي يأخذ به الجمهور ضمن تجربة تغني الروح على مختلف المستويات.

آي إم جي عالم من المغامرات
آي إم جي عالم من المغامرات
آي إم جي عالم من المغامرات
آي إم جي عالم من المغامرات
01
/04
آي إم جي عالم من المغامرات
آي إم جي عالم من المغامرات
آي إم جي عالم من المغامرات
آي إم جي عالم من المغامرات

الى ذلك، كان من شبه المستحيل عدم زيارتي لـ آي إم جي عالم من المغامرات"، أو ما يعرف بأكبر مدينة ملاهٍ مسقوفة في العالم، حيث يمكنك اختبار 1.5 مليون قدم مربع، أو ما يعادل 28 ملعب كرة قدم، من المرح.

كما يمكنك الاستمتاع بجولات حماسية تبثّ الحياة في الشخصيات المفضلة لديك داخل خمس مناطق مميزة، على أمثال ذا أفنجرز وفتيات القوة فضلاً عن ديناصورات بالحجم الحقيقي في الوادي المفقود.

علماً أنه سوف تتسارع نبضات قلبك عندما تجرّبين عدداً من الألعاب مثل الفندق المسكون من دون أن ننسى أنه يمكنك اصطحاب العائلة للقيام بجولة على معركة ذا أفنجرز في أولترون، أو لايزي تاون أو قلعة المغامرات، اضافة الى مشاهدة عروض حية وتناول أطباق شهية في تجربة الطعام الخاصة بمارفيل، أو لقاء شخصياتك المفضلة.

وتأكدي أن زيارتك لهذه الحديقة ستكونين تخوضين مغامرة سريعة مليئة بالمرح وتشمل جولات آي إم جي عالم من المغامرات أفعوانيات تحبس الأنفاس ومعالم تقشعرّ لها الأبدان، كما يمكنك التمتع مشاهدة 70 ديناصورًا متحرّكًا بالحجم الحقيقي.

بوليوود باركس دبي
ليجولاند دبي
موشنجيت دبي
01
/03
بوليوود باركس دبي
ليجولاند دبي
موشنجيت دبي

ولا تكتمل متعة هذه الرحلة من دون زيارة "دبي باركس آند ريزورتس" وتحديداً "ريفرلاند دبي" التي تعتبر بوابة الدخول إلى "دبي باركس الذي يعد أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط والتي استقطبت أكثر من مليون زيارة في النصف الأول من عام 2017.

ويضم "ريفرلاند دبي" أربع مناطق مستوحاة من أربع عصور مختلفة، وهي القرية الفرنسية والرصيف وبوابة الهند والجزيرة، ويشكل وجهة ترفيهية مميزة، اذ يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والفعاليات الترفيهة الفريدة المتاحة مجاناً أمام الزوار من مختلف الأعمار.

وتعد "دبي باركس آند ريزورتس” أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تضم الوجهة الترفيهية 4 منتزهات هي: منتزه "موشنجيت دبي"، ومنتزه "بوليوود باركس دبي"، ومنتزه "ليجولاند دبي"، بالإضافة إلى حديقة الألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك".

دبي باركس آند ريزورتس

وتقام الوجهة الترفيهية على مساحة 30.6 مليون قدم مربعة من الأرض، وتشتمل على أكثر من 100 من الألعاب الوجهات الترفيهية، مع خطط للتوسع المستقبلي.

اشارة الى ان"بوليوود باركس دبي" هو أول منتزه ترفيهي من نوعه يستعرض الأجواء الأصيلة والساحرة لأفلام بوليوود الشهيرة. ويطلق اسم بوليوود على صناعة الأفلام باللغة الهندية ومقرها مدينة مومباي. وتعتبر الهند واحدة من أكبر مراكز إنتاج الأفلام في العالم.

ويعيد منتزه "بوليوود باركس دبي" إحياء تجربة بوليوود ضمن مختلف الألعاب والوجهات الترفيهية المنتشرة ضمن خمسة مناطق هي: بوليفارد بوليوود، مومباي تشوك، رستيك رافين، رويال بلازا، بوليوود فيلم ستوديوز التي تضم "هول أوف هيروز الى ذلك، تم استيحاء الألعاب والمقاصد في "موشنجيت دبي" من 13 فيلماً عالمياً سجلت مجتمعة أكثر من 1.7 مليار دولار أمريكي في "البوكس أوفيس" خلال عروض نهاية الأسبوع الأولى لكلٍ منها في الولايات المتحدة الأمريكية.

اضافة الى ذلك، يقدم منتزه ليجولاند دبي عالماً لا حدود له من ألعاب ليجو المصممة للعائلات والأطفال التى تتراوح اعمارهم بين 2 -12 سنة، مع أكثر من 40 لعبة ووجهة وتجارب بناء وعروض ترفيهية و15 ألف مجسم ليجو متميز مصمم باستخدام 60 مليون مكعب ليجو.يعتبر منتزه ليجولاند دبى الأنسب لقضاء يوم كامل من المتعة و التفاعل.

لابيتا
لابيتا
لابيتا
لابيتا
01
/04
لابيتا
لابيتا
لابيتا
لابيتا

وهناك 6 أراضي ترفيهية مختلفة في ليجولاند دبي تتميز بالتصاميم الفريدة التي ستمكن كافة الأطفال وأفراد العائلة من الاستمتاع بالعروض الترفيهية والتعليمية في مكان واحد.

ولا تنتهي التجربة المذهلة عند هذا الحد، إذ يوفر "دبي باركس آند ريزورتس" خدمة تمضية أجمل الأوقات من خلال فندق ومنتجع "لابيتا" الذي يقع في موقع مثالي حيث يعد بوابة فريدة من نوعها لمتعة لا متناهية في "دبي باركس آند ريزورتس"، والتي تعد موطناً لثلاثة منتزهات ذات مستوى عالمي ومتنزه مائي واحد، فضلا عن ريفرلاند دبي.

ويعدك فندق "لابيتا" بتجربة تأخذ الأنفاس حيث ستتمكنين من رؤية المنزهات بإطلالة فريدة، مع ضمان أفضل خدمة على الاطلاق، لناحية الاسترخاء والاستجمام وتذوق أشهى الاطباق والمأكولات مع وجود 5 مطاعم عالمية لمختلف الأذواق.

دبي مول

ومن يزور دبي لا يمكنه توفيت زيارة "دبي مول" الذي ينفرد بموقعه المتميز في قلب مشروع "وسط مدينة دبي" الراقي والذي يوصف بأنه "قلب العالم الحاضر"، ويعتبر أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم وأكثرها زيارة، يستقبل سنوياً أكثر من 80 مليون زائر.

ويضم "دبي مول" أكثر من 1200 متجر متنوع، إضافة إلى متجرين متعددي الأقسام لكل من "جاليري لافاييت" و"بلومنجديلز" وأكثر من 200 من أفخم المطاعم والمقاهي. ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من أفخم خيارات التسوق والترفيه والمطاعم التي ترتقي بمستوى مراكز التسوق في العالم إلى آفاق جديدة.

كما يضم "دبي مول" مرافق ومتاجر متنوعة، منها "منطقة الازياء" التي تحتضن نخبة من أرقى متاجر الأزياء العالمية لترسخ مكانة "دبي مول" كعاصمة للأزياء في المنطقة. ومن المرافق الأخرى الهامة نذكر: "سوق الذهب"، وهو منطقة تحتوي على أفخر متاجر بيع المجوهرات والاكسسوارات، والملابس العربية التقليدية، والتحف المشغولة يدوياً إلى جانب الكثير غيرها ومنطقة "ذا فيلج The Village"، شارع التسوق المقتوح الذي يضم مجموعة واسعة من أشهر العلامات التجارية في مجال أقمشة الدنيم، ويقدم للزوار فرصة التمتع بأوقات مميزة في أجواء تحاكي الأسواق الخارجية من خلال الأشجار التي تتوزع على جانبيه واحتضانه للعديد من المطاعم والمقاهي الراقية.

دبي مول

وتم مؤخراً افتتاح توسعة منطقة الأزياء في "دبي مول" التي تساهم في إثراء خيارات التسوق الفاخرة في المدينة، مع أكثر من 150 من تجارب التسوق والطعام الراقية، بما في ذلك المتاجر الكبرى والمفاهيم الجديدة، مما سيجعل من توسعة "منطقة الأزياء" أحد أهم وأفخم وجهات التسوق في المنطقة على الإطلاق.

ويضم المول أيضاً "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" الذي يشكل موطناً للآلاف من أروع الكائنات البحرية، ويتميز الأكواريوم بممر المراقبة الذي يخترقه بزاوية 270 درجة. وهنالك أيضاً مجمع "فيرتشوال رياليتي بارك" المصمم لـ "تحدي الواقع" مع باقة واسعة من منصات وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وحرصاً من مطوري "دبي مول" على توفير مرافق تلاقي تطلعات العائلة، يشتمل المركز على مدينة "كيدزانيا" التي تجمع بين الألعاب الترفيهية والتعليمية المبتكرة والمخصصة للأطفال، ومجمع "ريل سينما" لدور العرض السينمائي، و"حلبة دبي للتزلج" المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية. ويمكن لزوار دبي الاستمتاع بخدمات الضيافة المتميزة التي يقدمها فندق "العنوان دبي مول" الفاخر من فئة الخمس نجوم.

ميركاتو مول

وقد تسنت لي فرصة مميزة لزيارة "ميركاتو مول" الذي يعتبر أول مركز يستمد تصميمه من عصر النهضة الأوروبية في منقطة الشرق الأوسط ودولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو يجمع نخبة من الماركات العالمية والحصرية.

وتجسيدا للطراز المعماري الفني الفريد لعصر النهضة والذي يتراءى للزائر لدى زيارته المركز ، يقدم ميركاتو نكهات إيطالية وفرنسية وإسبانية، ولمحات فنية، حيث يستضيف بشكل منتظم العديد من المعارض والاحتفالات من كل دولة على مدار العام.

وقد صمم ميركاتو ليصبح وجهة ومكاناً فخماً للتسوق، حيث يقدم ما يبحث عنه المهتمون بالنوعية العالية الجودة من سكان وزوار دبي

إكسبو 2020 دبي

ومع تبقّي أقل من ألف يوم على انطلاقته، يستمر العمل على التحضير لاستضافة "إكسبو 2020 دبي"، أول إكسبو دولي في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث تسير العمليات بشكل جيد ووفق الجدول المحدد لها، مع مشاركة أكثر من 170 دولة.

وحتى اليوم، تم الاعلان عن مشاركة 8 شركاء من فئة شريك رسمي أول، واثنين من فئة شريك رسمي.

وتشمل قائمة الشركاء من فئة شريك رسمي أول المُعلن عنهم حتى الآن: • "أكسنتشر" – شريك في مجال الخدمات الرقمية (بالتعاون مع "اتصالات") • "موانئ دبي العالمية" – شريك في مجال التجارة الدولية • "طيران الإمارات" - الناقل الجوي الرسمي • "بنك الإمارات دبي الوطني" – شريك الخدمات المصرفية • "اتصالات" – شريك خدمات الاتصالات، والخدمات الرقمية (بالتعاون مع "أكسنتشر") • "نيسان" – شريك قطاع السيارات • "إس.إيه.بي" – شريك تقديم الحلول البرمجية المبتكَرة للشركات • "سيمنس" – شريك البنية التحتية وعمليات التشغيل الذكية

بينما تضم قائمة الشركاء الرسميين كلاً من: • "هيئة كهرباء ومياه دبي" – الشريك في مجال الطاقة المستدامة • "يو.بي.إس" – الشريك في مجال الخدمات اللوجستية

إكسبو 2020 دبي

وتؤدي هذه الشراكات دوراً محورياً في التحضير لإكسبو 2020 دبي والنجاح في إقامته ودعم الإرث الذي سيتركه. الى ذلك، تشهد العمليات الإنشائية في الوقت الحاضر تقدماً ملحوظاً في مناطق الموضوعات الثلاثة التي تشكل القلب النابض لموقع إكسبو. اختتمت مرحلة وضع الأساسات، ويتواصل بروز المباني فوق مستوى الأرض.

ولا يزال شعار إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" يشكل مصدر إلهام في مسيرة تنظيم فعاليات الحدث. ووصولاً إلى موعد إقامة إكسبو 2020 دبي، يتم العمل على توفير فرص التواصل بين الناس في مختلف أنحاء العالم بهدف تحفيز العقول على إحداث تأثير مستدام.

وأغلق باب التقديم للدفعة الثالثة من طلبات الحصول على منح برنامج الابتكار المؤثر في ديسمبر 2017، وتجري حاليا دراسة هذه الطلبات. وخصص للبرنامج مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لدعم المشاريع التي تقدم حلولاً مبتكرة للتحديات الملحّة التي تؤثر على حياة الناس، أو تساعد في الحفاظ على كوكب الأرض، أو كليهما.

وشهدت النسخة الثانية من البرنامج اختيار 16 مبتكرا عالميا لتتم إضافتهم إلى مجموعة الفائزين بالنسخة الأولى البالغ عددهم 29 فائزاً تم اختيارهم خلال شهر يوليو الماضي، وليبلغ بذلك عدد متلقّي المنح حتى الآن 45 فائزاً من 30 دولة.

"زعبيل هاوس ميني من جميرا"

وهل هناك أفضل من الاقامة في "زعبيل هاوس ميني من جميرا"، إن كان للمشاركة في "إكسبو دبي2020" أو لتسهيل كل الأمور المتعلقة بحياتك المهنية والعملية، خصوصاً أن هذا الفندق يؤمن افضل خدمة على الاطلاق ضمن شروط تراعي الاحترافية العالمية وضمن أفضل مكان يسهل عليك التحرك في أرجاء دبي.

ويقع هذا الفندق في منطقة "السيف" على الضفة الجنوبية لخور دبي الشهير على مقربة من حي الفهيدي التاريخي، وتتيح هذه المنطقة الوصول بسهولة منها إلى وسط مدينة دبي، إضافة إلى حدائقها وشواطئها الخلابة.

"زعبيل هاوس ميني من جميرا"

ويحتوي على 150 غرفة، ومطعم "ميش ماش" يحتوي على قائمة مأكولات الشارع الراقية و"سي يو" الذي يقدم فطور عالمي في الصباح وقائمة مأكولات آسيوية حسب الطلب للغداء والعشاء.

كما يتميز "زعبيل هاوس ميني من جميرا" بساحة خارجية مصممة للاجتماعات والمناسبات في الهواء الطلق، وغيرها من الفعاليات كسينما لعرض الأفلام، اضافة الى صالة رياضية مفتوحة وبركة سباحة على سطح الفندق.

دبي

كل هذا لا يمكن أن يتحقق من دون جهود "دبي للسياحة" "dubai tourism" التي عملت ولا تزال بجهد ومن دون كلل على متابعة كل الامور، على مختلف المستويات، للاستعداد بشكل جيد لـ"إكسبو دبي 2020" اضافة الى تحويل امارة دبي الى أشهر وجهة سياحية في العالم العربي والعالم، نظراً لتأمينها كل أنواع الخدمات والسماح للزائر أو السائح، سواء كان لمفرده أو مع عائلته، باختبار أفضل الاوقات على الاطلاق وخوض أجمل التجارب والمغامرات على مختلف المستويات.

اقرئي المزيد:"إكسبو 2020 دبي"... معاً إلى الأفضل! 

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia