اليك أفضل خلطات الخميرة للوجه لاطلالة نضرة

تعدّ الخميرة الحل المثالي لمختلف مشاكل البشرة نظراً لتركيبتها الغنية بالفيتامين (ب) وغيرها من الفيتامينات المفيدة لبشرتك إذ تساعد الخميرة على معالجة مشكلة حب الشباب وعلى تسريع عملية التئام الجروح. بالاضافة الى ذلك، يمكن للخميرة أن تلعب دور المنظف والمقشر الطبيعي لتمنحك بشرة ناعمة ونضرة. نظراً لمنافع الخميرة التي لا تحصى، ننصحك بالاطلاع مع ياسمينة على أبرز وأهم خلطات الخميرة لوجه مشرق وناعم.

ias

بهدف تنظيف بشرتك، حضري كوب ماء وأضيفي اليه ملعقة كبيرة من الخميرة وامزجي الخليط جيداً حتى تحصلي على معجونة سميكة. بعد ذلك، طبقي هذا المزيج على كامل بشرتك ووجهك ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة. في حال لاحظت وجود خميرة جافة على بشرتك، لا تقلقي إذ إنها مفيدة وتساعد على التخلّص من أوساخ البشرة. بعد مرور 15 دقيقة، اغسلي وجهك جيداً بالماء الساخن.

بالاضافة الى تنظيف البشرة، تساهم الخميرة في قتل الباكتيريا المسبّبة لحب الشباب كما  تحفّز إنتاج خلايا الدم الابيض ما يساعد على حماية بشرتك والحفاظ على صحتها. لذلك، ننصحك بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من الخميرة. أولاً، ضعي الخميرة في كوب ماء ساخن ثم امزجيها مع عصير الليمون والعسل. بعد ذلك، طبّقي هذا المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجفّ ثم نظّفي وجهك جيداً بواسطة قطنة مبلّلة مع عصير الليمون. كرّري هذه الطريقة كل يوم لتتخلّصي من البثور وحبوب الوجه المزعجة.

يمكنك أيضاً الاعتماد على الخميرة لتقشير بشرتك. أولاً، أمزجي الخميرة مع حليب البودرة وماء الورد ثم طبّقي هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الساخن ما يمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية