كل ما عليك معرفته عن طريقة تنظيف البشرة

تعتبر بشرة الوجه عنوان جمالك وأناقتك وتميزك لذلك عليك أن تحرصي على تنظيفها بدقة ونعومة لتظهرك الأجمل ولحمايتها من تجمّع البكتيريا ومنع ظهور حبوب الشباب. وقد تحتارين في كيفية القيام بهذا الأمر ولكننا سنسهل لك هذا الأمر.

ias

ولكن قبل البداية عليك أن تعرفي أنّه يفضّل تنظيف البشرة مرة شهرياً ويجوز تكرار هذا الأمر أسبوعياً شرط حاجة البشرة لذلك خصوصاً إذا كانت تتعرّض للكثير من العوامل المؤثرة بها كالمكياج اليومي والتلوث وغيرها من الأمور.

وتقوم طريقة تنظيف الوجه على مسح بشرتك بقطنة منقوعة بالحليب الذي يساعد على تنظيف البشرة وترطيبها، وتمريرها على وجهك حتى تزيل أو اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب لنوعية بشرتك.

بعدها امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة لصنع خلطة متماسكة، ووزّعيها على بشرتك بحركات دائرية بأطراف الأصابع لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة بعمق. وعندما تشعرين أنها بدأت تجف اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم بلّلي قطنة بماء الورد، وامسحي بها على وجهك.

وبعد تجفيف بشرة الوجه بالكامل، قومي بإحضار قدر به ماء مغلي، وقرّبي وجهك إلى البخار المتصاعد مع إضافة عطر اللافندر أو البابونج أو ماء الورد، واستمرّي في هذا الأمر من 5 إلى 10 دقائق، بعدها قومي بمسح وجهك باستخدام قطنة مع الضغط الخفيف على مناطق وجود الدهون والرؤوس السوداء كالأنف والذقن، وفي النهاية استخدمي مكعبات الثلج لقبض مسام البشرة، ثم امسحي وجهك بقطنة مبلّلة بماء الورد لتهدئة  البشرة وترطيبها.

ولتغذية بشرتك امزجي صفار بيضة مع ملعقتين من العسل الأبيض، واتركي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. وضعي القليل من مرطب البشرة لإشراقة مميزة.

اقرأي أيضاً: خلطة العروس لتبيض الجسم من دون أخطاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية