اليك طريقة صنع مموج الشعر في المنزل بمكونات مغذية تمنع النفشة

هل تبحثين عن طريقة لصنع مموج الشعر في المنزل بمكونات مغذية تمنع النفشة؟ ياسمينة ستكشفها لك لاسيما إن كنت تضعين دائماً جل الشعر أو الموس ذات المكونات الكيميائية التي تجفف الخصلات وتسبب في تكسّر أطرافها . إكتشفي المكونات الطّبيعية التي عليك شرائها لصنعه والتحكم بتموجاته بعيدا عن التمرد والنفشة.

ias

مكونات صنع مموج الشعر وفوائده

  • ملح البحر: يعتبر ملح البحر من أفضل المكونات الطّبيعية التي تقوي خصلات الشعر فهي غنية بالمعادن كما أنها تحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية ليحميه نت التلف والتكسّر. يُذكر أن ملح البحر يعزز تموجات الشعر بشكل أجمل إذ يمنع نفشة الخصلات.
  • زيت جوز الهند: يعتبر من أفضل الزيوت الطّبيعية للشعر لاسيما وأنه غني بالفيتامينات التي تقوي الخصلات كما أنه يرطب الأطراف ويمنع تكسّرها ليبقيها مرتبة وبعيدة كل البعد عن النفشة والتمرّد.
  • محتوى كبسولة من الفيتامين E: إن الفيتامين E أساسي لتغذية الشعر وتقويته ولتعزيز اللماعية أيضاً, أضيفيه الى الخلطة.

طريقة صنع الخلطة وتطبيقها

أضيفي على كوب من المياه الفاترة ملعقة كبيرة من ملح البحر وأخرى من زيت جوز الهند ولبا تنسي أن تفرغي محتوى كبسوله من الفيتامين E. أخلطي المكونات جيداً حتى تلاحظي أن حبوب الماح قد ذابت بعض الشيء، وأفرغي المزيج في علبة رذاذ زجاجية.

أما بما يخص طريقة الإستعمال، فتنصحك ياسمينة بغسل شعرك بهذه الخلطة بعد إزالة الشامبو جيداً أثناء الإستحمام، وستلاحظين عند جفافه كم سيبدو مموجاً وجميلاً. تنصحك ياسمينة بتطبيق القليل منه يومياً قبل الخروج من المنزل لتستعيدي جمال التموجات بطريقة مثالية واحتفظي بعلبة الرذاذ في الثلاجة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية