إليكِ مجموعة فالينتينو Resort 2016!

لعلّها مجموعة الـ Resort 2016 الأخيرة قبل الانطلاق الشهر المقبل مع أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، هذه المجموعة التي حملت توقيع دار Valentino والتي أتت لتؤكّد مرّة أخرى أنّ دار فالينتينو هي الأكثر خبرة في تقديم الأزياء الراقية والمحتشمة ولكن المميّزة والملفتة.

ias

فمن يتابع عالم الموضة والأزياء ويراقب باستمرار مجموعات دور الأزياء العالمية، يدرك أنّ أسلوب فالينتينو لا يتغيّر أبداً إذ يمكن لأيّ مطّلع على عالم الموضة أن يدرك تصميم فالينتينو  لما تتميّز به أزياء هذه العلامة الفاخرة من صفات تعكس أسلوب الدار وتبدأ من القصّات المحتشمة على الصدر أو الأكمام الطويلة أو القصّات الطويلة أو الماكسي وتستمرّ مع الأقمشة المطبّعة التي لا تفارق مجموعات فالينتينو أبداً.

بالصور، إليكِ مجموعة فالينتينو لصيف 2015

من النظرة الأولى، قد تظنّين أنّ هذه المجموعة هي خاصّة بالأزياء الراقية والسبب فخامة أقمشتها وفساتينها الطويلة التي تسيطر عليها، إنما Maria Grazia Chiuri و Pierpaolo Piccioli اختارا أن يقدّما قصّات أكثر حيويّة تناسب مجموعة الـ Resort وتسهلّ الحركة للسيدة التي ترتدي هذه التصاميم التي تليق بالمناسبات كافّة مع الحفاظ على لمسة الدار الشهيرة ألا وهي الأقمشة الفاخرة لاسيّما الدانتيل.

بالصور، إكتشفي أزياء فالينتينو لشتاء 2015

أما إذا أردنا الغوص في عالم الصيحات الرائجة في هذه المجموعة والتكلّم أكثر عن القصات التي رأيناها، فيمكننا القول إنّ الفساتين الشفافة هي الطاغية أكانت تلك التي تأتي طويلة وشفافة في الوقت ذاته أو قصيرة مع قماش شفاف في الأشفل.

بالإضافة إلى هذه الموضة، لاحظنا أيضاً عودة النقشة العسكرية التي برزت من خلال السترة العسكريّة بأسلوب الباركا كما لفتتنا موضة الأقمشة المطبّعة التي تنوّعت ما بين الأقمشة المطبّعة بالأزهار والأشكال الهندسيّة أحياناً والخطوط أحياناً أخرى والتي رافقت الفساتين أو التنانير الطويلة كما القصيرة.

إلى جانب هذه القصّات، لا يمكن أن نمرّ مرور الكرام على موضة الـ Fringe التي تمثّلت كالعادة بالشراريب التي زيّنت تصاميم فالينتينو هذه كما موضة السترة بالقصّة المستقيمة أيضاً التي أتت أحياناً بأسلوب البلايزر بقصّة البوي فرند وأحياناً أخرى بقصّة المعطف الذي يصل طوله حدّ الأرداف Waist Coat.

بالصور، إكتشفي أزياء فالينتينو لشتاء 2016

أما بالنسبة إلى الألوان، فمع أنّ دار فالينتينو تشتهر بالتركيز على الألوان الداكنة كالأسود والكحلي والأحمر الداكن إلا أنّها أدخلت بعض الألوان الزاهية أو الباستيليّة في هذه المجموعة إذ رأينا الأزرق الفاتح أو الأصفر الزاهي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية