أطعمة لها تأثير مذهل على تطويل الشعر وزيادة حجمه وكثافته

أطعمة لها تأثير مذهل على تطويل الشعر وزيادة حجمه وكثافته

لا يمكن أن تتوقعي نتيجة جمالية حقيقية ما لم تبدئي بعلاجها من الداخل، فكما الأطعمة تؤدي دوراً في الحفاظ على صحّة بشرتك وحيويّتها، هي أيضاً لها تأثيرها القوي على شعرك، وما عليك إلا معرفة الأصناف التي تقوم بهذا الدور، والتي تعمل على تطويل شعرك وزيادة حجمه وكثافته.

ias

المكسّرات

  • مثل اللوز والجوز التي تعد من أنواع المكسّرات الغنية بالبيوتين، وهو فيتامين معروف للمساعدة في تعزيز نمو الشعر، إلى جانب كونه يوفر الطاقة للجسم، ويساعد على خلق خلايا الشعر الصحية، التي أكثر صحة وكثافة.

البيض

  • لا يعد الطبق المثالي للفطور فحسب، بل يحتوي أيضاً البروتين والزنك والحديد التي تحتاجه شعرك وجسمك. وتشمل الزنك للشع تعزيز تكاثر الخلايا ، ونمو الأنسجة وإصلاح الأنسجة المحطمة ، وإفراز الغدد التي تعزز نمو الغدد المسؤولة عن بصيلات الشعر، وتقلل من فرصها في التساقط. وهنا نذكرك بوصفة رجيم البيض.

> البيض كفيل أن يكون مثالي لصحتك وجمالك في الوقت نفسه

المكسّرات تقوّي الشعر وتطوّله

الأسماك وخصوصاً السالمون

  • الأحماض الدهنية والأوميغا 3 هي عناصر غذائية أساسية للشعر والبشرة ، وبما أن جسمك لا يستطيع إنتاجها بمفرده، من المهم أن تحصلي على هذه الأحماض الدهنية من نظامك الغذائي، ومن خلال تناول حصتين من الأسماك الدهنية مثل سمك السالمون أو التونة في الأسبوع يمكنك أن تساعدي شعرك في البقاء طويلاً وصحياً.

البطاطس الحلوة

  • تعتبر البطاطس الحلوة غذاءً رائعاً لنمو الشعر بسبب نسبتها العالية من البيتا كاروتين ، وهو مقدمة من فيتامين A ، مما يساعد على منع جفاف الشعر وزيادة قوّته. 

إقرئي المزيد: زيت الزيتون: مكوّن طبيعي قادر على جعل شعرك يتغيّر تماماً في أقل من 5 أيّام!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية