أفضل انواع الاحجار الكريمة واسعارها

انواع الاحجار الكريمة واسعارها

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أفضل انواع الاحجار الكريمة ونكشف لك عن أسعارها لتختاري منها ما يتناسب مع ذوقك، وتضفي رقيًا وأناقة على مظهرك، علمًا أننا عرفناك على انواع الاحجار الكريمة الخام.

ias

تعتبر الأحجار الكريمة من المجوهرات الجذابة التي تحلم كل فتاة بأن تقتنيها وتحصل عليها، وهذه الأحجار تأتي بأشكال وألوان متنوعة لها خصائصها وسعرها.

الزمرد

يعتبر الزمرد هو من أنواع حجر البيريدوت وهو معروف بولنه الأخضر الزاهي، أما سعره فيتراوح بين 25 إلى آلاف الدولارات للقيراط الواحد وهو يختلف بحسب لونه ونقاوته.

أنواع الأحجار الكريمة
مصدر الصورة موقع Freepik

الياقوت

يعتبر الياقوت من الأحجار الكريمة ذات الجاذبية الكبية خصوصًا وأنه متوفر بألوان مختلفة مثل الآزرق والوردي والأبيض والأصفر، سعره يبدأ بـ 20 دولار للقيراط وتزيد تبعًا للون والنقاء.

الزافير

يعدّ الزافير من الأحجار الكريمة الشفافة ويأتي بألوان متنوعة ومختلفة مثل الأزرق والبرتقالي والأصفر، وسعره يبدأ بـ10 دولارات للقيراط ويرتفع بحسب اللون ونقائه.

العقيق

يأتي العقيق بألوان عدة ومختلفة مثل الأحمر والأسود والأزرق كما أن أشكاله تكون مختلفة، أسعار العقيق تتراوح ابتداءً من 10 دولارات للقيراط الواحد وترتفع أكثر كلما زادت جودة الحجر ونقاوته.

مع هذه المجموعة من الأحجار الكريمة ستتمكنين من تزيين إطلالتك بلمسة جذابة وفخمة، واطلعي أيضًا على  فوائد صحية كثيرة للأحجار الكريمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية