الدورة الشهرية المتقدمة عشرة ايام هذه اسبابها

 ان تقدم الدورة الشهرية غالباً ما يعود الى مشاكل صحية ونفسية قد تعانين منها نتيجة ما تتعرضين له في يومياتك من ضغوط او توتر.

ias

لذلك، تعرفك "ياسمينة" على اهم اسباب نزول الدورة الشهرية قبل موعدها بعشرة ايام.

1- العمر: ان الحيض يعتمد على تأثير الهرمونات النسائية على بطانة الرحم. وفي بداية الحيض في سن المراهقة يكون النظام الهرموني لم ينضج بعد، نتيجة لذلك، قد يحدث تقدم في موعد الدورة الشهرية لعدة ايام، وقد يحتاج الى 6 سنوات حتى تنتظم الدورة.

2- اسلوب الحياة: قد يؤثر اسلوب الحياة على انتظام الدورة الشهرية. وعلى مستويات الهرمونات ويؤدي الى حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها المحدد، مثل الافراط في ممارسة الرياضة، والتغيرات الكبيرة في الوزن، وحتى التعرض للاجهاد العقلي.

3- وسائل منع الحمل: يمكن لتناول حبوب منع الحمل ان تؤثر على موعد الدورة الشهرية وانتظامها وخصوصاً عند عدم اخذ حبة او اكثر خلال الشهر. كذلك اللوالب الرحمية قد تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.

4- متلازمة المبيض: يمكن ان تعاني من متلازمة تكيس المبيض في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، ووجود بعض الاعراض الاخرى بما في ذلك زيادة الوزن او التأثير المفرط لهرمون الذكورة ما يؤدي الى زيادة في شعر الوجه.

5- امراض الغدة الدرقية: ان معاناتك من امراض الغدة الدرقية قد يؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية وكذلك تناول بعض الادوية كمرققات الدم يمكن ان تتسبب في حدوث الدورة الشهرية قبل موعدها.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم اسباب نزول الدورة الشهريةقبل موعدها بعشرة ايام، فما هي مشكلتك؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية