اهم شروط قرض الزواج وطريقة الحصول عليه

اهم شروط قرض الزواج

ان اكنت تبحثين عن اهم شروط قرض الزواج، ياسمينة ستعرفك عليها من اجل التمكن من اتمام التحضيرات لحفل الزفاف بالطريقة التي تجدينها مناسبة وتتلاءم مع ذوقك.

ias

ما هو قرض الزواج؟

ان قرض الزواج هو القرض الذي يمكن ان تحصلي عليه مع شريكك من اجل اتمام تحضيرات الزفاف التي تحتاجين الى القيام بها إذا لم تكوني تملكين المبالغ اللازمة. فيمكن ان تحصلي على هذا المبلغ عن طريق قرض من البنك وفق شروط معينة يضعها. وهو يهدف الى اعانة وتشجيع الشباب على الزواج خصوصاً الذي يقل دخلهم الشهري عن 10 آلاف ريال سعويدي.

اهم شروط قرض الزواج:

  • يجب ان يكون الزواج للمرة الاولى الا في حال وفاة الزوجة الاولى فيحق للرجل ان يحصل على قرض الزواج.
  • ان تكون الزوجة سعودية او انها تحمل جنسية احدى دول مجلس التعاون الخليجي، وفي حال كانت تحمل جنسية اخرى فيشترط الحصول على موافقة مسبقة بالزواج من الجهات المختصة.
  • ابراز عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة ويكون تاريخ لا يتعدى السنتين هجرية.
  • ان يكون تاريخ عقد النكاح وفق التقويم الهجري.

طريقة تقديم الطلب:

ان طلب قرض الزواج يجب ان يتم تقديمه لدى بنك التنمية الاجتماعية في السعودية والهدف منه هو التنمية الاجتماعية المستدامة الممول من الامم المتحدة. ان تقديم الطلب يتم عبر الدخول على الموقع الرسمي للبنك وانشاء حساب خاص وارفاق المستندات المطلوبة مع صورة عن الهوية الوطنية والعنوان في المملكة ورقم حساب الايبان ورقم الجوال مع رقم وثيقة الزواج.

إذاً، ان طريقة الحصول على قرض الزواج في المملكة سهل جداً وباتباع خطوات بسيطة، ولكن هل تعرفين ان الزواج بعد الـ50 ممنوع في السعودية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية