استفيدي من فوائد الفستق الحلبي واحصلي على صحة جيدة

اهم فوائد الفستق الحلبي

غالباً ما تبحثين عن المكونات الغذائية التي تساعدك على تجنب مجموعة من المشاكل الصحية وتعيد اليك نشاطك وحيويتك إضافة إلى البحث عن أطعمة تساعدك على حرق الدهون بسرعة لتكوني مميزة في يومياتك. .

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اهم فوائد الفستق الحلبي.

1- يحتوي الفستق الحلبي على نسبة عالية من الالياف التي تساعدك في الحفاظ على صحة جهازك الهضمي ويحميك من عسر الهضم وتراكم الفضلات والامساك. فهو يسهل عملية الهضم ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم ويحميك من مشاكل السمنة والوزن الزائد.

2- الفستق الحلبي غني بالفوسفور المهم جداً لصحة الوظائف العقلية والدماغية ويساعدك في زيادة التركيز والفهم والاستيعاب والقدرة على التذكر وغير من الانشطة العقلية بفضل قيامه بتنشيط الدورة الدموية على الدماغ.

3- يمنح جسمك الطاقة والحيوية التي يحتاج اليها ويقلل الشعور بالاجهاد البدني والارهاق ويحتوي على الفيتامين أ المفيد لصحة الجلد والبشرة.

4- يقي من التعرض للجلطات وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الزيوت الدهنية غير المشبعة ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الكلى ويعمل على تفتيت الحصى والرمل ويمنع الشعور بالمغص ويقلل الشعور بالقيء ويقلل نسبة الحموضة.

5- يعمل على تخفيض معدل الكوليستيرول في الدم فيقيك من التعرض للجلطات والسكتات القلبية وانسداد في الاوعية الدموية وتصلب في الشرايين

6- يحميك من الاصابة بالنوع الثاني من السكري وذلك بفضل تحفيز انتاج الانسولين ويساعد على ضبط معدل السكر في الدم

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم فوائد الفستق الحلبي، فهل ستعتمدينه في غذائك اليومي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية