إليك أهمّ فوائد الماش للبشرة

تتمنّى الكثير من السّيدات تأخير علامات الشّيخوخة والمحافظة على بشرة نضرة وشبابيّة خالية من الشّوائب. إبتعدي عن المواد الكيميائيّة التّي تعالج البشرة واعتمدي الخلطات المؤلّفة من حبوب الماش التي ستضعها ياسمينة بين يديك لتحافظي على جمال بشرتك الطّبيعي ولتحصلي على الفوائد التّالية:

ias

يؤخّر ظهور علامات الشّيخوخة: ضعي ملعقة كبيرة من الماش المطحون وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل، أخلطي المكوّنات جيّداً وضعي ماء الورد حتّى يصبح الخليط متماسكا. إعتمدي هذه الخلطة مرّتين بالأسبوع لمدّة 15 دقيقة واحصلي على نضارة وجمال طبيعي لا يعرف علامات الشّيخوخة المبكرة.

مضاض للإلتهابات: تعتبر حبوب الماش مهمة جدّا لالتهابات البشرة، لذلك ننصحك بوضع ملعقة كبيرة من حبوب الماش المطحونة وأضيفي القليل من زيت الزّيتون. طبّقي الخلطة على بشرتك يوماً بعد يوم واحصلي على بشرة خالية من الحبوب والبثور ما يمسح لك أن تكوني دائمة التألّق والجاذبيّة.

يقلل من حجم مسام البشرة: إن كنت تعانين من المسامات الواسعة ننصحك باعتماد ملعقة كبيرة من حبوب الماش المطحونة، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل. أخلطي المكوّنات جيّداً وضعيها على وجهك لمدّة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الفاترة واحصلي على نتيجة ممتازة وستلاحظين الفرق بدءاً من الإستعمال الثاني.

لتقشير البشرة والتخلّص من الطبقات الميتة: ضعي نصف كوب صغير من الحليب السّائل وأضيفي ملعقة كبيرة من الماش المطحون والسّكر. أخلطي المكوّنات جيّدا وضعيها على وجهك. بعد 20 دقيقة قشّري وجهك وتخلّصي من الطّبقات الميتة. اعتمدي هذه الخلطة وتميّزي بوجه نضرٍ وجميل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية