ايكيا تطلق مجموعتها الأولى من الأزياء ضمن فعاليات مهرجان دبي للمفروشات

تصاميم ملفتة من ايكيا

بالتعاون مع عدد من المصمّمين المحليّين، قدّمت إيكيا، العلامة السويديّة الرائدة في عالم المفروشات، عرض أزيائها الأوّل من نوعه في الشرق الأوسط حيث كشفت عن مجموعة من الأزياء المستدامة وذلك ضمن فعاليات مهرجان دبيّ للمفروشات.

ias

في دبيّ فستيفال سيتي مول تحديداً وضمن فعاليات مهرجان دبيّ للمفروشات من تنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، تابعنا هذه المجموعة وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا المهرجان يستمرّ حتى الأوّل من مايو القادم.

تصاميم ازياء مميزة من اقمشة ايكيا

إنّ هذا التعاون يأتي كخطوة لإظهار مجموعة من الأساليب المبتكرة لإعادة تدوير الأثاث وإضافة لمسات فنيّة فتكون النتيجة تصاميم عصريّة ومميّزة تعكس إبداع المصمّمين.

للدخول أكثر في التفاصيل، نشير إلى أنّ إيكيا اختارت ثلاثة مصمّمين من الذين عملت معهم وذلك لتقديم 34 تصميماً مستخدمين أقمشة من إيكيا.

> "إننا في غاية الحماس لمشاركتنا في مهرجان دبي للمفروشات الذي يهدف إلى الترويج لعلامات المفروشات المحلية والعالمية الموجودة في دبي على نطاق عالمي. وتفخر ’ايكيا‘ بالنجاح الكبير الذي حققته في الإمارات العربية المتحدة من خلال تسخير خبرتها الكبيرة والممتدة لـ 28 عاماً في دبي بمجال المفروشات لتلبية جميع متطلبات العملاء". لمياء عثمان، مديرة التصميم الداخلي والاتصالات لدى ’ايكيا‘ في الإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان

كما كشفت مصممة الأزياء صفية عبدالله، مؤسسة علامة ’دولتشي باي صفية‘ خلال العرض عن مجموعتها التي تحمل اسم ’بيدوينز تو سكاي سكريبرز‘، هذه المجموعة التي تمزج في تصاميمها الطابع البدوي الأصيل وتصاميم السجاد المحلي والعمارة العصرية التي تشتهر بها دبي، لتأخذ ضيوف العرض في رحلة تاريخية تسلط الضوء على التحولات الجذرية التي مر بها أسلوب الحياة في شبه الجزيرة العربية. وأطلقت نورا العلاوي، مصممة الأزياء ومؤسسة علامة ’نونا أتيلييه‘، مجموعتها التي تضمنت تشكيلة عصرية من الأزياء المخصصة للأمهات والبنات التي تعزز مفهوم الموضة العملية البسيطة والمستدامة، مستخدمة في تصاميمها مزيجاً من أقمشة ’ايكيا‘ الطبيعية التي تتنوع بين القطن الناعم والكتان الخام.

عرض ازياء ايكيا الاول من نوعه

أما المجموعة الأخيرة فقد كانت من إبداع فاطمة الملّا، مؤسسة علام ’إف إم إم‘ الشهيرة بتصاميمها التي تعكس مزيجاً من أسلوب الحياة العصرية والتقاليد الإماراتية الأصيلة. وقد عملت فاطمة على ابتكار مجموعة من التصاميم الساحرة مستخدمة أقمشة غير مألوفة كالستائر وتشكيلة غنية من الألوان الجريئة والتطريزات الفريدة مع إضافة لمسة من السحر والحيوية إلى تصاميمها التي نجحت في إظهار جمالية الإطلالة الأنيقة والراقية دون المساومة على الشعور بالراحة. وكانت ’ايكيا‘ قد أطلقت قبل بدء العرض مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشجعة عشاقها على تصميم مجموعة من الأزياء الملونة باستخدام أقمشة العلامة متيحة لهم فرصة عرض تصاميمهم خلال الفعالية. واختارت العلامة 10 تصاميم من أصل 300 تصميم ليتم عرضها.

إقرأي المزيد: الوجهة التي تختصر العالم: دبي.. تجربة تصقل الروح وتغني الجسد في آن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية