إيلي صعب يعيدنا إلى أيام الديسكو في السبعينيات

إنه عرض أزياء إيلي صعب الذي ننتظره من موسمٍ إلى آخر ولا نفرّق ما إذا كان موسم الأزياء الراقية أو الجاهزة إذ إننا ندرك أنّ هذا المصمّم اللبناني العالمي لا يمكن إلاّ أن يقدّم الأجمل والتصاميم الأكثر أناقة مهما كان الموسم وسواء كانت المجموعة للأزياء الجاهزة أو الراقية.

ias

خلال اليوم الخامس من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2017، توجّهنا كالعادة إلى باحة Ephemere في حدائق التويلري الباريسية لاكتشاف جديد صعب لصيف 2017.
دخلنا صالة العرض وكالعادة، سيطر عليها اللون الأسود والإضاءة الداكنة وبدأ العرض مع موسيقى صاخبة وحيوية أعادتنا إلى أيام الديسكو إلى حين بدأنا نرى عارضات الأزياء أنفسهنّ متألّقات بأزياء من الترتر أي الباييت والقماش المطبّع بالنجوم والشراريب المزينة بدورها، حتى أدركنا أنّ إيلي صعب اختار فعلاً أن يعيدنا إلى زمن الديسكو وأيام السبعينيات ويقدّم مجموعة مستوحاة من الديسكو.

على ما يبدو، إنّ نقشة النجوم ستكون الأبرز الموسم القادم كما أنها الأجدد لدى صعب الذي لا نراه كثيراً يقدّم الأزياء المطبّعة بالرسومات إنما وإن قدّم التصاميم المطبّعة اكتفى بتصميمها بألوانٍ عدّة تعكس الأشكال الهندسية فقط.
بالعودة إلى المجموعة، من الواضح أنّ صعب اختار أن يحاكي المرأة القوية، الحرّة والمتألّقة، هذه المرأة التي برزت في حقبة السبعينيات والتي استطاعت أن تحقّق ثورة آنذلك فتبرز نفسها قوية ومستقلة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات، فلا بدّ من الإشارة إلى أننا رأينا السراويل بقصّة الـ Flare في الأسفل كما الفساتين الشفافة وتحديداً من التول الشفاف كما الشال الرفيع على العنق والعقدة Bow على ياقة الملابس بالإضافة إلى شراريب الترتر التي زيّنت الفساتين كما التنانير والسترات.

وقد برز الحزام الجلدي بشكلٍ كبير وقد رأيناه يرافق العديد من الإطلالات ومن الأكسسوارات الأخرى التي ميّزت العرض، لا بدّ من تسليط الضوء على النظارات الشمسية، التي أطلقها صعب للمرّة الأولى في هذه المجموعة والتي تميّزت بالإطار المدور أو المربّع والملوّن، ناهيك عن الحقيبة الأشهر لدى الدار ألا وهي حقيبة 31L التي برزت بدورها وقبّعة الترتر التي عكست بامتياز أسلوب الديسكو والتي أضفت لمسة حيوية على المجموعة.

إقرأي المزيد: ايلي صعب يستلهم من نيويورك مجموعته لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية