أي رسمة أيلاينر تناسب شكل عينيك؟ الرفيعة أم العريضة

أي رسمة أيلاينر تناسب شكل عينيك؟ الرّفيعة أم العريضة

لا شك بأن رسمة الأيلاينر تناسب جميع أشكال العيون، فهي تحددها وتبرزها بأسلوب مثالي لتضفي عليها الجاذبية. لكن، في المقابل، تختلف طرق اعتمادها بحسب اختلاف شكل العين، فبين الأيلانير الرّفيع أو العريض، أيهما يناسب شكل عينيك؟! إحصلي على الجواب الصحيح مع ياسمينة واكتشفي الخطوات المثالية لتطبيق الذي يليق بك، فتبقي دائما متألقة بعيون ساحرة ونظرة جذابة مفعمة بالجمال.

ias

للعيون الصغيرة: الأفضل ألا تفكري إلا بالخط الرّفيع الذي ينتهي بمجنح عال وطويل يسحب نظرة العين بأسلوب غير مباشر ويكبر مساحتها. تنصحك ياسمينة بتحديد الجفن الداخلي بالقلم الأبيض أو اللحمي لتكبير العين، والإمتناع عن تطبيق القلم الأسود نهائياً.

(خطوات ماكياج جديدة أضيفيها الى روتينك اليومي وأشرقي جمالاً )

للعيون الكبيرة والجاحظة: أنت بحاجة ماسة لرسمة الأيلاينر العريض، الذي يبدأ رفيعاً بعض الشيء ويعرض تدريجياً كلما اقتربت من الزاوية الخارجية، على أن ينتهي بمجنح مرفوع. أضيفي القلم الأسود داخل العين لتضييق مساحتها ومنحها الجاذبية المطلوبة.

للعيون المتقاربة: إن كانت صغيرة، طبّقي الأيلاينر داخل الجفن العلوي عند أول العين وأرسميه فيما بعد خارج الجفنن على أن يكون رفيعاً ومسحوباً نحو الأعلى. للعيون المتقاربة الكبيرة، أرسمي الأيلاينر العادي على كامل الجفن شرط أن يبدأ رفيعاً جداً وينتهي عريضاً.

للعوين اللوزية: أنت محظوظة، فبإمكانك اعتماد رسمة الأيلاينر التي تريدينها، إلا في حال كنت من صاحبات العيون الصغيرة واللوزية، ابقي عندها على خطّ الأيلاينر الرّفيع واكتفي بالماسكارا على جفونك السفلية.

وأخيراً، تنصح ياسمينة المرأة العربية مهما كان شكل عينيها باعتماد الـ Highlighter عند زاوية العين الداخلية لتتألق بنظرة مشرقة ومفعمة بالجمال.

إقرأي المزيد: خطوتان أساسيتان في الماكياج تحتاجهما المرأة السمراء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية