بالأرقام : ما هي أفضل الماكينات الرياضية للتنحيف؟

بالأرقام : ما هي أفضل الماكينات الرياضية للتنحيف؟

كثيرات بيننا يفضّلن استجلاب النادي الرياضي الى داخل غرفهنّ بدلا من الوقوف في خطّ الانتظار وحصر الرياضة بفترة محدودة جداً من اليوم أو الأسبوع. من الايجابي جداً عزيزتي أن تقدمي على هذه الخطوة، ولكن أيّ ماكينة تختارين؟ اكتشفي معنا.

ias

هل يسعفك جسمك في ممارسة الرياضات القاسية؟

ماكينة التردميل الرياضية

التردميل : حوالي 60 سعرة حرارية في الساعة

تعتبر التردميل أو آلة المشي من الماكينات الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية في شكل لا يُستهان بها ولكنّها لا تنحت الجسم ولا تزيل الدهون من المناطق الحساسة والصعبة. إن كنت تبحثين عن سبيل للرياضة فقط وتحريك الجسم اختاريها، ولكن في حال كنت تبحثين عن ماكينة تحرّك العضلات الداخلية وتشدّ الجسم وتزيل السيلوليت فطلبك ليس هنا. من ناحية أخرى لا يمكنك أبداً أن تنسي أن التردميل تحتّم ضغطاً على أوصال الجسم ومفاصله وقد تضاعف أوجاع الركب والظهر إن وُجدت.

الايليبتيكال

الايليبتيكال elliptical : حوالي 700 سعرة حرارية في الساعة

بدأنا نصل الى الحالات الأصعب مع هذه الماكينة، كونها تتطلّب جهداً أكبر وبالتالي تحرق عدداً أكبر من السعرات الحرارية والأهمّ أنّها تساهم في نحت الجسم وخصوصاً منطقة الأرداف والفخذين والزنود. لا تحمل ضغطاً على المفاصل إنّما ينصح للمبتدئين ألاّ يُشغّلوا أيديهم في البداية خوفاً من أي حادث أو خلل في التوازن قد يحصل.

بالفيديو: هكذا تتخلصين من السيلوليت طبيعياً

الماكينات الرياضية

الدراجات : حوالي 500 سعرة حرارية في الساعة

تبتعد الدرّاجة عن كونها الماكينة المنقذة لزيادة الوزن فهي تحرق الدهون طبعاً تزيل السعرات الحرارية ولكنّ تركيزها على المنطقة السفلى من الجسم أي لا تنحت المعدة ولا الزنود. ننصحك بها في حال أردت تنحيف الفخذين والأرداف فقط أو في حال عانيت من آلام الركبة لأنّها مثالية في هذه الحالة الصحية لكونها ترفع ثقل الوزن عن الجسم.

ماكينة السحب الرياضية

Rowing Machine حوالي 500 سعرة حرارية في الساعة

يشاع خطأً أن ماكينات السحب الرياضية تصيب فقط المنطقة العلوية من الجسم وعضلاتها، لأنّك تحتاجين عزيزتي للضغط برجليك كي تستطيعين السحب بذراعيك. ولكنّ ما يجعلها لا تمتّع بشعبية الماكينات الأخرى التّعب والجهد الذي تحتاجه وكونها تعتبر للمتقدّمين جداً في عالم الرياضة.

ما هي أنواع الرياضة التي تمنحك الرشاقة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية