بالفيديو: الماسة الوردية العملاقة تباع بسعر خيالي وتحطم الأرقام القياسية!

حققت "نجمة الالماس الوردية" رقماً قياسياً عالمياً، واعتبرت من أثمن وأغلى المجوهرات في العالم بعدما بيعت بسعر يفوق الخيال في المزاد العلني لدار "سوثبي" المخصص للمزادات العلنية في هونغ كونغ الأسبوع الماضي.

ias

وفي التفاصيل، نجحت شركة المجوهرات "تشاو تاي فوك Chow Tai Fook" في شراء الماسة الوردية النادرة بمبلغ قدره 71,2 مليون دولار أميركي، وذلك بعد حرب قاسية من المزايدة على الهاتف لمدة 5 دقائق تقريباً، دارت بين 3 متنافسين.

(مجوهرات Chaumet من مجموعة Insolence عنوانكِ لإطلالة أنيقة أنثويّة!)

#pinkstar #diamond #sold #today #hongkong #sothebys #jewelry #amazing #pinkstardiamond #fiftynine #vividpink #vivid #pink

A post shared by Tommaso Orlandi (@italiangemhunter) on

وقد أشارت التفاصيل الى أن الماسة وجدت في احد المناجم في أفريقيا في 1999 وكان وزنها الصافي حينها يبلغ 132 قيراطاً، لكنها أصبحت تزن 59.60 قيراطاً بعدما تمت صقلها ونحتها بدقة.

وهذه الماسة الضخمة سبق أن عُرضت سابقاً في احدى المزادات العلنية في جنيف خلال العام 2013 ووصل سعرها في ذلك الوقت الى 83 مليون دولار، لكن المشتري لم يقدر على تسديد المبلغ وإتمام الصفقة بشكل كلي.

واللافت أن "نجمة الالماس الوردية" هي أضخم ماسة من اللون الزهري التي وجدها الانسان حتى الآن، حسبما أشار الخبراء، وهي تتمتع ببريق فريد وتخلو تماماً من أي شوائب داخلية.

اقرئي المزيد: هذه هي الأقراط الرائجة في صيف 2017! إكتشفي كيف تنسّقينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية