برشلونة تلهم إيلي صعب في شتاء 2019 وتصاميمه الراقية عصريّة أحياناً وفخمة أحياناً أخرى

الازياء المزينة بالشك والترتر واللون الزيتي الرائع

عندما نتكلّم عن أسبوع الأزياء الراقية فهذا يعني أنّ اسم إيلي صعب، سيّد الأناقة، سيتصدّر حديثنا كيف لا والمصمّم اللبناني العالمي استطاع أن يؤكّد أنّه مايسترو في الخياطة الراقية واليوم ما قبل الأخير من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لشتاء 2019 تميّز بجديد صعب المستوحى من رحلةٍ إلى برشلونة الإسبانيّة، ما الذي نتكلّم عنه؟ تابعينا في ما يلي!

ias
الفساتين المطرزة الرائعة

إلى متحف Musee des Arts Decoratifs الباريسيّ، عاد إيلي صعب ليقدّم مجموعته الهوت كوتور لشتاء 2019، هذا المكان الذي يعكس حنيناً له كمصمّم وكدار أزياء أيضاً والسبب أنّ أوّل عرض أزياء راقية للمصمّم قدّمه صعب في هذا المكان تحديداً.

الزهري النيود الرائع

من برشلونة وجمال هندستها المعماريّة وتحديداً هندسة La Pedrera الموقّعة من المهندس الأشهر Gaudi، استلهم صعب مجموعته التي حملت اسم " Of Forms and Light" وأتى اسم المجموعة مرتبطاً بمصدر إلهامه طبعاً الذي يجسّد علاقة الضوء والأشكال الهندسيّة والمحدّدة.

الفستان الحريري بالكتف الواحد او الفستان الحريري مع الكشاكش المثنية

لنعود ونغوص في عالم إيلي صعب للخياطة الراقية ونتكلّم عن جمال التطريز الذي يتقنه وإبداعه الراقي في الشكّ أيضاً، الأمر الذي يبدو واضحاً في بعض التصاميم لا سيّما تلك التي أذهلتنا والتي أتت مرتكزة على اللون الأخضر الزيتيّ كالبلايزر أي السترة الرسميّة الطويلة والفستان بالقصّة المنخفضة على الصدر مع الأكمام العريضة والبارزة والمحدّدة على الأكتاف.

الازرق الرائع والجامبسوت

بالحديث عن الأقمشة، لا يمكن أن نتكلّم عن إيلي صعب من دون ألا يحضر الدانتيل ويشكّل مداخلة بارزة وأساسيّة في تصاميمه، فالدانتيل من الأقمشة التي تعبّر عن DNA صعب والتي تعتبر من صلب ذوقه ورأيناه اليوم بأسلوبٍ حادّ أكثر لتأتي اللمسة الانسيابيّة مع التول والفساتين المنسدلة والمموّجة بتدرّجات اللون الواحد أو الألوان المختلفة.

الجامبسوت الاحمر او فستان الدانتيل بالقصة الغير مستقيمة

أمر آخر يمكن ملاحظته في مجموعة إيلي صعب الراقية هذه وهو الشقّ الذي شكّل تفصيلاً أساسيّاً في العديد من التصاميم لا سيّما مع التنورة السكيني بالقصّة المستقيمة، الأمر الذي لاحظناه في عروض الأزياء جميعها ما يؤكّد موضة الـ Slit مع التنانير.

إلى جانب ذلك، يمكن القول أنّ صعب اختار التجديد في هذه المجموعة وإضافة لمسة عصريّة ومختلفة عن تلك التي اعتدنا عليها والتي تشكّل DNA العلامة فرأينا القصّات المنفوخة والبارزة والكشاكش بأشكالٍ عدّة، أحياناً مثنيّة وأحياناً بشكل دوائر كبيرة.

الفستان المزين بالشك مع معطف المشلح او التوب الطويلة والسروال الرسمي

كما أنّ التجديد أتى من خلال التعامل مع أقمشة لم نعتد أن نراها في تصاميم صعب، أقمشة مطرّزة أكثر ومحدّدة أكثر من البروكاد والـ Gazar مثلاً من دون أن يأتي التركيز فقط على التول والدانتيل والأقمشة الأنثويّة الناعمة أو الأساسيّة كالكريب التي تعوّدنا أن نراها في تصاميم صعب.

التنورة مع الشق والبلايزر او الفستان المنسدل من التول المموج

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على قصّة برزت وسيطرت في مجموعة إيلي صعب وكنّا قد رأيناها في العديد من العروض السابقة وأشرنا إلى إمكانيّة عودتها كصيحة أساسيّة ألا وهي قصّة الفساتين الغير مستقيمة والتي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف.

إقرأي المزيد: الساحل الفرنسيّ يلهم إيلي صعب في مجموعته الريزورت 2019!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية