برنامج "سمو" يُنهي رحلته بدعم 14 رائدة أعمال في مجال الأزياء

مصدر الصورة: حساب الأميرة نورة بنت فيصل مديرة تطوير قطاع الأزياء على تويتر noura_bntfaisal@

أختتمت هيئة الأزياء السعودية برنامج “سمو” لقيادات الأزياء، بعد رحلة دامت 6 أشهر، استهدفت دعم 14 رائدة أعمال في مجال الأزياء، وفق أفضل الممارسات المحلية والدولية في قطاع الأزياء. 

ias

هدف البرنامج إلى زيادة عدد القيادات النسائية المؤهلة في هذا المجال، وتوفير سُبل النجاح لهن محليًا وعالميًا، وتمكينهن من بناء شبكة علاقات عالمية، لدعم وصولهن للأهداف المهنية المستقبلية، وقد سبق لهيئة الأزياء أن أطلقت برنامج حضانة الأزياء الأول من نوعه في السعودية. 

 
خريجات البرنامج  

تحت إشراف خبراء عالميين متميزين، نجح برنامج قيادات الأزياء “سمو” في منح المواهب السعودية رؤية أفضل خارج حدود السوق المحليّ، من خلال تمكين المشاركات للوصول إلى خبراء في قطاع الأزياء من مختلف دول العالم، وأسهم البرنامج في زيادة وعي الخبراء والمرشدين بحجم التنامي الكبير في قطاع الأزياء في المملكة. 

صرّحت الأميرة نورة بنت فيصل مديرة تطوير قطاع الأزياء بهيئة الأزياء السعودية، عن صعوبة اختيار 14 متدربة من ضمن العديد من المواهب والكفاءات المُتقدمة في البرنامج، وعبرت عن فخرها بما حققته المتدربات من نجاح، مؤكدة أنهن سيسهمن في رفع كفاءة العمل الاحترافي للقطاع في المملكة على المستويين الإقليمي والعالمي. 

خرّج برنامج “سمو” لقيادات الأزياء كل من: دلال العتيبي مؤسسة ومصممة علامة “عين”، وزهراء الصغير المؤسسة المشاركة والمصممة لعلامة “دنانير ديزاينر”، وغاردينيا حافظ مؤسسة ومصممة علامة “غاردينيا”، وسمر نصر الدين المؤسسة والمُصممة لعلامة “سمر نصر الدين” ومها الحديبي مؤسسة ومصممة “باي مها” والعنود الصالح مؤسسة ومصممة “إس إتش أي إتش”، وهبة فرّاش مؤسسة ومصممة “هبة فرّاش”، وعنان البريكان مؤسسة ومصممة علامة ” إيه بي إكس”، وهاجر العرفج مؤسسة ومصممة “ها باي هاجر”، ونورة المهيدب مؤسسة ومصممة “كالشر”، وليلى العقيل مؤسسة ومصممة “ليلى إيه كيو دايم”، ونجلاء المنجم مؤسسة ومصممة “ناج باي نجلاء”، وأروى السحيم المؤسسة المشاركة والمصممة لعلامة ” إن إيه”، وأخيرًا آلاء باجوبير مؤسسة ومصممة علامة ” إيدن باي آلاء”. 

يأتي هذا البرنامج ضمن سياق جهود هيئة الأزياء في تمكين الطاقات المُبدعة واستثمارها، ودعم الهواة والممارسين، وأخيرًا تابعي ايضًا المصممة ريم فيصل تكشف لياسمينة عن مشروعها لأول معمل انتاج سعودي للأزياء. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية