بياجيه تكشف عن معرض " فنّ الذهب " في آرت دبيّ 2019

هي محطّة أساسيّة ومهمّة أصبحنا ننتظرها كلّ موسم من آرت دبيّ Art Dubai، إنه اللقاء مع جديد بياجيه وما تقدّمه ماركة المجوهرات والساعات الفاخرة من فنّ رائع يعكس حرفيتها وتصاميمها وعلاقتها الوطيدة بالفنّ بالإجمال.

ias

لعام 2019، اختارت بياجيه أن تطلق " فنّ الذهب " حيث سيطر اللون الذهبيّ على المكان والأجواء والتصاميم وقد اختارت بياجيه التركيز على الذهب كونه لطالما كان جزءاً من تاريخ الدار.

بياجيه تسلط الضوء على الذهب في ارت دبي 2019

لهذا المعرض واحتفالاً بالذهب ومكانته المهمّة في عالم بياجيه، اختارت العلامة تسليط الضوء على مجموعة مختارة من الساعات والمجوهرات وذلك احتفاءاً بالبراعة اليدويّة والفنّ وقد تمّ الاستعانة بفنانّين لإضافة لمساتهم على التصاميم التي تمّ عرضها.

بياجيه في ارت دبي

في هذا الإطار، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الذهب هو الترف المطلق ورمز للكمال ويحتلّ مكانة عظمى في دار بياجيه. وقد استوحى المعرض عنوانه من العلاقة الطويلة الأمد التي تربط بياجيه بالذهب، والتي يعود تاريخها إلى منتصف القرن العشرين، عندما استرعى تألق وبريق الذهب في الأربعينيات من القرن الماضي اهتمام جورج إدوار بياجيه، مؤسس العلامة التجارية فمنذ ذلك الحين استطاع الذهب أن يرمز إلى الملوك والألوهية والدفء وعندها قرر هذا الأخير أنه سوف يستخدم الذهب أو البلاتين فقط لصنع ساعاته. مع عام 1961، بدأ السيد إيف بياجيه نفسه في امتلاك ورش لصياغة الذهب من أجل تحقيق أحلامه بالكامل بشأن صناعة الساعات والمجوهرات المُصاغة بهذا المعدن الناعم والمشرق وفي هذه المرحلة أصبح الذهب أكثر من مجرّد مادة لبياجيه، فقد أصبح شكلاً فنياً.

فن الذهب في ارت دبي

كذلك انخرط السيد بياجيه شخصياً مع العقول والمواهب الفنية العظيمة التي عاشت خلال القرن العشرين وفي أواخر الستينيات، توصل الفنان الإسباني الإستثنائي سلفادور دالي إلى فكرة سك عملة معدنية تحمل صورته الشخصية وصورة غالا زوجته وملهمته وقد أطلق عليها اسم "دالي دور" ‘Dali d’Or’ تشبهاً ب"لوي دور" ‘Louis d’Or’، وهي القطع النقدية التي تم إنشاؤها للملك الفرنسي لويس الرابع عشر، وقد تم سك العملات المعدنية بأربعة أحجام.

في عام 1967، تعاونت بياجيه مع دالي لصنع خط مجوهرات مشكّل من الساعات، والقلادات، والأقراط، والبروشات وأزرار الأكمام باستخدام العملات المعدنية وكان السيد بياجيه أيضاً صديقاً لأندي وارهول، وصنع بعض القطع المخصصة للفنان الأميركي الشهير.

يعدّ معرض "آرت دبي" نقطة التقاء لأكثر الفنانين المبدعين والمبتكرين في العالم اليوم، وهو المنصة المثالية لإطلاق مجموعة مجوهرات "سنلايت ميدل" Sunlight Middle من بياجيه، ومجموعة "إيسكيب" Escape للمجوهرات الراقية إلى جانب مجموعة "بوسيشن" Possession الشهيرة. كما سيتم عرض مجوهرات "دالي دور" ‘Dali d’Or’ التاريخية، مما يضفي على هذا المعرض سمة استثنائية. تحتفل بياجيه في عام 2019 بـ "سنة التألق"، وقد أتت المقصورة مصممة خصيصاً لتعكس هذا التألق ورأيناها بمنحنيات كاسحة وجدران منقوعة بالذهب.

إقرأي المزيد: مجوهرات فاخرة تقدمها علامة Piaget خلال أسبوع Art Dubai

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية