Piaget

Piaget

تنحدر علامة Piaget من سلاسلة عشقت فن تصنيع المجوهرات والساعات، لتكون بذلك في مقدمة العلامات الفاخرة التي يتألق بها النجوم والمشاهير.

ias

نستعرض لك في هذه الأسطر تاريخ علامة Piaget العريق الذي بدأ مشواره منذ عام 1874م، لينبثق حول أرجاء العالم،  لتصبح العلامة رمزًا للدقة والفخامة في عالم الساعات الثمينة، تابعي أيضًا سحر الألوان حاضر في مجوهرات Sunlight Escape من بياجيه!

بداية الحُلم

بدأت قصة بياجية من قرية “لا موت أو فيه” التي تقع عند قمم جبال جورا السويسرية، حيث قاد شغف جورج إدوارد بياجية إلى عمل ورشة خاصة بصُنع الساعات في مزرعة أسرته وهو لا يزال في الـ19 من عمره، وانكب بتفاني على ابتكار حركات ومكونات عالية الدقة، ليكون بمثابه حجر الأساس لإمبراطورية بياجية التي تابعت مسيرتها نحو التألق بشكل متصاعد.

تابع المسيرة تيموثي بياجية ابن جورج إدورد الذي عمل على تصميم وابتكار ساعات يد وساعات جيب فاخرة، وتم تسجيل علامة باجيه ملامة تجارية مسجلة عام 1943م، واستمرت العلامة في تحقيق النجاحات بنمط متسارع، وقدمت بايجيه العديد من الإبتكارات حيث تمكنت في عام 1960م من ابتكار أرق حركة أوتوماتيكية في العالم.

بلغة الإتقان قدمت ورش بياجيه المتخصصة في صياغة الذهب والترصيع بالأحجار الكريمة في جنيف العديد من القطع الفريدة، ويعود ذلك بفضل فالنتين بياجية الذي برز اسم بياجيه على عهده وتمكن ما لم يتم إنجازه من قبل، وكان لتصاميم الفاتنه والجريئة الأثر البالغ في لفت انتباه كبار الشخصيات وألمع النجوم في ذلك الوقت: وكان على مقدمتهم: جاكي كينيدي، وإليزابيث تايلور، وصوفيا لورين وغيرهم.

أسم مرتبط بالفخامة والأناقة

وعلى مدى أجيال أصبحت دار بياجيه رمزًا للأناقة والفخامة، حيث ارتبط أسمها أيضًا برياضة البولو “رياضة الملوك” في فترة السبعينات، وقدمت إصدارات ساعات لا تزال خالدة إلى اليوم .

واحتفالًا بالذكر الـ 150 لعلامة بياجيه للساعات السويسرية تم اعادة تصميم الساعة الأيوقونية Polo، التي يعود تاريخها لعام 1979م، حيث أعادت بياجيه إطلاق هذه التحفة الفنية الكلاسيكية مرة أخرى عام 2024، أخيرًا يمكنك أن تلقي نظرة على ساعات نسائية فخمة أذهلت الأنظار بروعتها في فعاليّة Watches & Wonders.

ويجدر بنا الذكر في الختام أن علامة بياتجية ملتزمة بقيم الإستدامة، وذلك إعتبارًا من وسائل النقل لتقليل الإنبعاثات، وصولًا للمواد المستخدمة للتغليف الي تعود لمصادر معاد تدويرها أو مصدقة، وتمت إعادة تدوير 80% من مواد الاتصال القديمة منذ عام 2011.

وللمزيد حول علامة بياجيه يمكنك زيارة موقهم الإلكتروني، والإطلاع على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

حساب Piaget على إنستغرام.

حساب Piaget على منصة X.

حساب Piaget على فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية