بين الفراولة وبشرتك:مصالح مشتركة!

نضارة البشرة مع الفريز

تتميّز هذه الفاكهة بمذاقها الشهي وفوائدها الصحيّة المتنوّعة، غير أنّللفراولةأيضاً منافع شتّى على بشرتك وجمالك، فهو يؤدي دوراً في إزالة حب الشباب، والزيوت المتراكمة على البشرة، وفي إظهار الجلد أنعم وأصغر سنّاً، وفي تبييض الأسنان، وتخفيف الإنتفاخ تحت العينين، ولمّاعيّة الشعر.

ias

يحتوي الفريز على حمض الألفا هيدروكسيد الذي يعد عنصراً أساسيّاً في إزالة الخلايا الميتة، بالتالي تتجدد البشرة وتزيد حيويّتها، ومن هنا تتضح قدرة هذه الفاكهة على تقشير البشرة. وللحصول على هذه النتيجة، بإمكانك أن تقطعي قطعة الفراولة إلى نصفين، وفرك وجهك بها جيّداً، ثمّ إغسلي وجهك بالماء البارد.

 

 

خلطة الفريز والعسل: طيبة مذاق هذه الخلطة تسمح لك بتذوقها، قبل وضعها على بشرتك، وللحصول عليها إمزجي 3 أو 4 حبّات فراولة متوسطة الحجم مع ملعقة طعام من الكريما وأخرى من العسل، وضعيها على وجهك وعنقك، متجنبةً محيط العينين، لمدّة عشر دقائق.ثمّ إغسلي المزيج بالماء الدافئ.

خلطة لعلاج إنتفاخ العينين: ضعي قطعتين من الفراولة تحت عينيك، وأغمضيهما لمدّة عشر دقائق، لتلاحظي في ما بعد أنّ هذه المساحة قد إكتسبت عفويّة لافتة.

خلطة لعلاج حب الشباب: إمزجي نصف كوب من قطع الفراولة مع ملعقة طعام من القشطة، وضعي المزيج على وجهك لمدّة عشر دقائق، ثمّ إغسليه.

خلطة للقدمين: تساعدك على تنظيف وتنعيم كعوب القدمين وإزالة التشققات، فضعي ثماني حبوب من الفراولة مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الملح، وإخلطيها جيّداً، ثم دلّكي قدميك بها، ومن بعدها إغسليها بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية