بين المرايا الكلاسيكية والعصرية، ماذا تختارين؟

تعتبر المرآة من ثوابت كلّ أساليب الديكور المنزليّ في الغرف والصالون والمداخل، فهي تستعمل لتكبير المساحات نظرياً مع تزيين الجدران في الوقت عينه. وتبرز اليوم المرايا بنوعين رئيسين هما المرايا الكلاسيكية وتلك العصرية التي تأتي مجموعة مرايا في مرآة واحدة أو زجاج متلاصق عشوائياً ليشكّل لوحة أقرب الى الفنّ منه الى الاستخدام الفعلي. وهنا يطرح السّؤال متى يستعمل كلّ نوع من المرايا؟

ias

 

المرايا الكلاسيكية لتكبير المساحات:

تستطيع المرايا الكلاسيكية تغيير مساحة الغرفة بشكل ملحوظ ولو كان نظرياً! في الواقع يمكنك إعطاء المكان ارتفاعاً مضاعفاً عبر اعتماد مرآة بشكل عاموديّ أو مضاعفة حجم الغرفة بمجرّد اعتماد مرآة بشكل افقي على إحدى جدرانها. ويجب أن يكون مكان المرآة على الجدار بموازاة النّاس معتدلي الطول حتّى يستطيعون رؤية أنفسهم عليها، وخصوصاً النّساء اللواتي يعشقن المرايا!

 

المرايا العصريّة لتوزيع الضّوء:

رغم أنّ المرآة العصرية لا تؤدّي الدور نفسه كالمرايا الكلاسيكية إذ لا تستطيعين أن ترين نفسك عليها ولا تزيد مساحة الحجرة، الاّ أنها تؤدّي دورين الأوّل جماليّ والثاني يختصّ باضاءة غرفتك!

فالمرايا العصرية تؤدي دوراً جمالياً رائعاً في المكان الذي تحتلّه ويمكنك استبدالها بالرّسومات واللوحات الزيتية خصوصاً إذا كان ديكور منزلك عصرياً ومن ناحية أخرى توزّع هذه المرايا الضوء في الغرفة كونها مؤلّفة من قطع زجاجية متلاصقة. وكي تزيدين الضوء في المكان ننصحك بتعليق المرآة العصرية بشكل مقابل للنافذة!

 

بين النوعين من المرايا ماذا تختارين؟

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية