بين المشاهدات الخيالية والمحتوى الفارغ.. يوتيوبرز يتعمدون تصوير أدق تفاصيل حياتهم

يوتيوبرز يتعمدون تصوير حياتهم بهدف جلب المشاهدات

مصدر الصورة: حساب انستغرام anas@

ما بين المشاهدات الخيالية والمحتوى الفارغ، يتعمّد اليوتيوبرز تصوير أدق تفاصيل حياتهم، واشراكها معنا، بحجّة امتاعنا، لتأتي المشاهدات بما يفوق الخيال. يمكنكِ الإطلاع أيضًا مشاهير لم يدخلوا الجامعة في حياتهم.

ias

أصبح عدد اليوتيوبرز العرب كبير جدًا، بحيث لا يمكن احصائهم أو سردهم، لكن أغلبهم يعتمدون الصيغة ذاتها في طرح قضاياهم وتصويرها لنا.

مشاهدات خيالية

بمجرد القاء النظرة على فيديوهات تابعة ليوتيوبرز، سنلاحظ الكم الهائل من المشاهدات بما يفوق الخيال، لكن هل تعلمي أنه عندما تبلغ مشاهدات مقطع فيديو على يوتيوب مليون مشاهدة، فإنه يحقق ربحا كبيرا مضمونا لصانعه قد يصل في بعض الحالات إلى مبلغ من 5 أرقام!! هذه النتيجة هي اختصار عملية، اعتمدها العديد من العرب، ممن قرروا تبديل مهنهم ليصحبوا “يوتيوبرز، مؤثرين، بلوغرز، انفلونسير”، وعلى سبيل المثال، اليوتيوبر أنس مروة، زوج اصالة المالح، من مواليد 1992، كانت نقطة البداية من خلال إنشائه لقناة اليوتيوب الخاصة به باسم أنس مروة في عام 2012 لنشر يومياته وحقق آنذاك 21 مليون مشاهدة وعدد كبير من المتابعين، وعند زواجه من أصالة، عملا على جمع قناتهما بقناة واحدة “انس اصالة”، وكيف ننسى كيف دفع أنس مبلغ 95 ألف دولار أميركي لإضاءة برج خليفة بلون يحدد جنس مولودهما!! فكم يبلغ هذا الشاب الذي لم يتخطى الـ 31 عامًا من عمره فقط؟

مضمون تقليدي ومحتوى فارغ

يحاول اليوتيوبرز ابهارنا دومًا، بتقديم فيديوهات تحتوي على حد قولهم “محتوى هادف”، لكننا إن أمعنا النظر في هذه الفيديوهات، سنجد أغلبها يعتمد المقالب بين الزوج والزوجة، تصوير أدق تفاصيل حياة العائلة بشكل ممل للغاية، تصوير الحفلات والمناسبات الخاصة من بدايتها لنهايتها، تعليمنا المكياج، اخبارنا بوجهة نظرهم حول ما يدور في العالم بأكمله، تصوير أطفالهم واشراكهم في لعبة الفيديوهات والمنافسة.

المشكلة الأكبر تكمن أن اليوتيوبرز، وبمجرد فوزه بعدد من المشاهدات الكبيرة، هذا يعني قيامه بفيديوهات كثيرة ونشرها لنا، لدرجة أننا سنرى في اليوم الواحد أكثر من فيديو!! يمكنكِ الإطلاع أيضًا على تفاصيل زفاف غيث مروان وسارة الورع وأبرز إطلالات البلوغرز فيه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية