تتساءلين إن كان السروال بالخصر العالي يليق بجسمك؟ إكتشفي هنا

يعود الخصر العالي هذا الموسم ليكون القصّة الأبرز للسراويل والجينزات وذلك بعد سنوات ومواسم عدّة حيث كانت السيطرة لصالح السراويل والجينزات بالخصر المنخفض أو المتوسّط.

ias

اليوم ومع عودة موضة الستينيات والسبعينيات وحتى التسعينيات، عادت السراويل والجينزات بقصّة الخصر العالي وحتى بالقصّة الواسعة Flare ولم يعد الجينز أو السروال السكيني هو المسيطر الوحيد.

وإن كنتِ تعتقدين أنّ قصّة الخصر العالي لا تليق بجسمكِ فأنتِ مخطئة إذ لم يعد اليوم من قواعد معيّنة مفروضة على قصيرات القامة أو الطويلات أو النحيفات أو الممتلئات كما كان في السابق إذ بات توجّه الموضة اليوم يشير إلى إمكانيّة اعتماد أيّ قصّة أو صيحة كانت لأشكال الأجسام كافّة ولكن ولنجاح الإطلالة يجب حسن تنسيق هذه القصّة أو الصيحة بالطريقة التي تناسب شكل جسمك.

لذلك، إنّ السراويل والجينزات بقصّة الخصر العالي تناسب أشكال الأجسام كافّة فقط إن اخترتِ القصّة المناسبة لشكل جسمك.

نبدأ مع قصيرات القامة أو الصغيرات حيث ننصحهنّ باختيار السراويل والجينزات بالخصر العالي بقصّة سكيني أي ضيّقة جداً وارتداء التوبات والقمصان القصيرة أو وضعها تحت خصر هذه السراويل.

في المقابل، على طويلات القامة وصاحبات الجسم الرياضي أن يخترن السراويل أو الجينزات (تعرّفي على موضة الجينز لعام 2017!) بالخصر العالي التي توحي بأنّهنّ يمتلكن تضاريس وذلك من خلال اختيار هذه السراويل بقصّة واسعة Flare لإبراز الأرداف واختيارها مع جيوب كبيرة أو Flap من الخلف لإبراز المؤخرة.

أما إن كان جسمك على شكل الساعة الرملية ككيم كارداشيان، فالسراويل (قصّة السراويل الجديدة لشتاء 2017، تعرفي عليها!) أو الجينزات بالخصر العالي الأنسب لكِ هي تلك التي تأتي بقماش الليكرا والقصّة السكيني والتي تأتي بأسلوب الليغينغ أي من دون زرّ من الأمام أو بقصّة عسكريّة أي مع أزرارٍ كثيفة على الجانبين.

وإن كان جسمك على شكل الإجاصة، فننصحكِ باختيار هذه السراويل بقصّة الـ Flare الواسعة إنما التي تأتي من حدّ الركبة حتى أسفل القدمين.

ومن أشكال الأجسام الشائعة لدى السيدات، الجسم على شكل تفاحة الذي يليق به السروال أو الجينز بالخصر العالي إنما بالقصّة المستقيمة والمنفوخة عند الأرداف، هذه القصّة المعروفة بـ Mom Jeans أي جينز الوالدة ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه كلّما اخترت السروال أو الجينز بخصرٍ عالٍ كلما ناسبك إذا كان جسمك على شكل تفاحة.

أخيراً وبما أنّ العديد من السيدات في العالم العربي يتمتّعن بجسمٍ رشيق إنما ممتلئ مع تضاريس واضحة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ السروال أو الجينز بالخصر العالي الأنسب لهنّ هو ذاك الخالي من الجيوب أو الذي يأتي مع الجيوب إنما المسطّحة وليس الـ Flap والتي تأتي على المؤخرة في الوسط تماماً وليس بشكل تكون نصفها على المؤخرة ونصفها الآخر تحتها.

إقرأي المزيد: لكلّ شكل جسمٍ، كنزة تناسبه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية