Yasmina

خطوات لتجهيز العروس نفسياً

تجهيز العروس

يعتبر الزواج من أهم الخطوات التي تقدم عليها المرأة في حياتها، إذ إنّه يسبب لها تغيراً جذرياً في حياتها وتزيد من مسؤولياتها داخل المجتمع بالإضافة إلى أنّه يفصلها عن حياتها التي اعتادت عليها، ما يؤدي إلى خلق حالة نفسية صعبة لديها مع اقتراب موعد الزفاف وخصوصاً في الليلة التي تسبقها.

ولهذه الأسباب إليك هذه النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار للتخلّص من هذه الحالة وللتمتّع بالحياة الجديدة التي تقدمين عليها.

1- عليك أن تعرفي على من يمكنك الاعتماد لمساعدتك على تأمين كل التحضيرات اللازمة للزفاف، وعليك أن تكوني واثقة من أنّه سيكون بجانبك خلال فترة التحضيرات.

2- تخلّصي من الهموم وتوقّفي عن التفكير في التفاصيل الصغيرة واستمتعي بتفاصيل التحضير للزواج، وحاولي التركيز على كل ما هو أساسي فقط، ومارسي تمرين التنفس (الشهيق والزفير) مرات عديدة خلال النهار.

3- استخدمي العطورات لتساعدي جسمك على الاسترخاء وخصوصاً الخزامى المعروف بقدرات على التهدئة أو الياسمين أو البابونج أو الربحان.

4- من أهم الخطوات التي يجب أن تهتمي لها هي أن تهتمي بنفسك لأنّ العديد من العرايس تهمل نفسها وتشغلها في التحضير للعرس ما قد يؤدي إلى مشاكل صحية. لذلك تغذّي جيداً ومارسي الرياضة ورفّهي عن نفسك وتابعي حياتك في شكل طبيعي.

5- إسمحي لنفسك أن تكوني عصبية ما يساعد على تنفيس الضغط الذي تعانين منه. ويجب عليك أن تعرفي أن هذا الأمر طبيعي ومن المتوقع أن يتفهّمه من حولك.

6- اكتبي مشاعرك لأنّ الكتابة وسيلة بارزة تساعد على التخلّص من المشاعر السيئة أو الغضب أو الضغط. فعبّري عمّا في داخلك على الورق.

اقرأي أيضاً: أنواع أزياء وملابس يفضّل عدم إرتدائها عند حضور أي حفل زفاف

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!