Yasmina

تخلصي من المشاكل التي تزعجك وتعرفي على فوائد صفار البيض للشعر

فوائد صفار البيض للشعر بخطوات سهلة

يعتبر البيض غذاء كاملاً للجسم فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات وغيرها الكثير من الفوائد ذات الفعاليّة العالية لصحّة الانسان بشكل عام. ومن المنافع التي يمكن ان يعطيها البيض تلك التي تتعلّق بالشعر سواء بتطويله او تغذيته او تقويته. ومن المعروف ان البيض يتكوّن من الصفار والبياض. وفي هذا المقال، تعرّفك "ياسمينة" على فوائد صفار البيض للشعر.

ان فوائد صفار البيض للشعر هي كثيرة، فكما هو معروف، ان الشعر يحتاج الى اكثر من سبعين في المئة من البروتين، الذي يساهم في اعطاء الشعر القوّة والكثافة واللمعان المطلوب، وتعزيز بصيلاته ويساعد على حل مشكلة الشيب. من هنا ضرورة اللجوء الى البيض لحلّ مشاكل الشعر خصوصاً ذاك المصبوغ الذي يتأثر كثيراً نظراً لان كثرة صبغ الشعر تؤثّر سلباً على الشعر.

من هنا، يمكنك ان تستفيدي من فوائد صفار البيض للشعر سواء من خلال تناوله وجعله احدى وجباتك الاساسيّة، أو من خلال تحويله الى خلطات تضعينها على شعرك لفترة من الوقت مرّات عدّة في الاسبوع لتحصلي على النتائج المطلوبة بفترة قصيرة، وتتخلّصي من مشكلة تساقط الشعر وتقصّفه.

هذا ويساعد صفار البيض في القضاء على القشرة، التي تعتبر من أبرز المشاكل التي تعاني منها النساء، كونها تتساقط على الملابس وتظهر بشكل واضح على الشّعر ما يؤثّر على اطلالة كلّ سيّدة. كما انه يحمي الشعر خصوصاً في فصل الصيف من درجات الحرارة العالية والرطوبة وأشعّة الشمس.

وبما اننا نعيش موسم اعراس بامتياز، فلم لا تجرّبي بعض خلطات صفار البيض للاستفادة من فوائدها، والحصول على اطلالة ساحرة، ومن ابرز هذه الخلطات تلك التي يضاف اليها الزيوت، فلهذه الاخيرة لوحدها فوائد كثيرة للشعر، كيف اذا جرى خلطها مع صفار البيض! لذا اعتمدي خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون أو زيت اللّوز مثلاً، وضعيها لفترة من الوقت، ومن ثمّ قومي بغسله جيّداً للحصول على شعر قوي، طويل، كثيف ومغذّى.

اقرأي المزيد: هل تعلمين أن الجزر يمنع تساقط الشعر؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر