تخلّصي من مشاكل البشرة الدهنية مع هذه الخلطات!

كيفية تقشير البشرة الدهنية | افضل خلطات للبشرة الدهنيه

كثيرات هنّ السيّدات اللواتي يعانين من مشكلة البشرة الدهنيّة، فإن الزيت التي تفرزه البشرة يسدّ المسام وذلك يسبب بشكل غير مباشر بظهور حبّ الشباب والبثور مما يسبب أيضاً الشيخوخة المبكرة! بالإضافة الى ذلك، فالبشرة الدهنيّة تعتبر أرضاً خصبة للبكاتيرا والجراثيم وإذا لم تحسني الإعتناء بها ستواجهين في المستقبل مشاكل كثيرة تتعلّق بالبشرة! لا تتقلقي لأنه أصبح من السهل عليكِ التخلّص من الزيوت التي تفرزها بشرتكِ، ليس عليكِ سوى إستعمال هذه الخلطات التي تطرحها عليكِ ياسمينة في الإعتناء اليومي ببشرتكِ!

ias

تقشير البشرة أمرٌ مهمٌّ جدّاً لأنه يزيل خلايا البشرة الميّتة ولأن الخلطات الموجودة في السوق قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء، نقترح عليكِ هذه الخلطات المنزلية فجربّيها وتخلّصي من مشاكل البشرة الدهنيّة:

 

خلطة الشوفان:

إطحني حبات الشوفان لتصبح بشكل بودرة وضعيها في وعاء، ثم أضيفي بعض الماء عليها وإستعمليها على وجهكِ عند الحاجة. بعد عدّة إستعمالات ستلاحظين توّهجاً في بشرتكِ وستخف نسبة إفراز الزيوت فيها!

 

إليك، بالخطوات، خلطة تنظيف البشرة الدهنية

 

خلطة اللوز والعسل

إستعملي حفنة من اللوز وإطحنيها لتصبح على شكل بودرة لكن لا تطحنيها كثيراً وإحرصي أن تبقى بعض من الحبيبات الكبيرة من اللوز، ثم أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من العسل وإخلطيها مع البودرة، طبّقي هذا الخليط على وجهكِ، فإنه مفيد لبشرتكِ كثيراً لأن اللوز هو مبيّض أساسي للبشرة كما أنه يساعد على إخفاء العيوب أما العسل فهو ينعّم البشرة بشكل خاص!

 

خلطة عصير الليمون والملح

 

إصنعي الخليط مستعملةً ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من ملح البحر الخشن، إخلطيهما معاً في وعاء وطبقي الخليط على وجهكِ، قومي بفركها على بشرتكِ لمدّة خمس دقائق. إن ملح البحر هو المادة المثالية لتقشير الوجه كما أن عصير الليمون يساعد في تخفيف عيوب البشرة!

 

إكتشفي المزيد من الخلطات الطبيعيّة للبشرة الدهنية!

 

خلطة الفراولة والشوفان وعصير الليمون

تحتاجين لهذه الخلطة الى 2 أو 3 حبات من الفراولة الناضجة وملعقتين كبيرتين من الشوفان ونصف ملقعة كبيرة من عصير الليمون. إهرسي حبات الفراولة وإطحني حبيبات الشوفان وإخلطيها مع بعضها مضيفةً إليها عصير الليمون، طبقّي الخليط على وجهكِ لكن إحذري إلتقاءه بعينيكِ، ركزي على منطقي جبينكِ وأنفكِ، إتركيه على الوجه لمدّة خمس دقائق ثم إغسليه بالماء البارد، ستلاحظين الفرق على الفور وتتخلصين من البشرة الدهنيّة!

 

بالخطوات إكتشفي ماكياج البشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية