تعاون ملفت وأنيق يجمع ديالا مكي وعلامة Roger Dubuis في جنيف

مرّة جديدة تتابع ياسمينة فعاليات صالون جنيف للساعات الفاخرة SIHH، وتكون مع فرصة اكتشاف جديد عالم الساعات الفاخرة والتصاميم المميّزة التي تقدّمها دور الساعات الفاخرة للموسم الجديد.
من جنيف، التقت ياسمينة مقدّمة البرامج والفاشينيستا، ديالا مكي (بالصور، اكتشفي ازياء الاعلامية ديالا مكي)، التي تعتبر عاشقة للموضة في العالم العربي وإحدى رائدات هذا العالم للتحدّث عن تعاونها مع علامة Roger Dubuis الفاخرة التي تمثّل الوجه الإعلانيّ الجديد لساعاتها الجديدة  في ظلّ أجواء ساحرة وأنيقة تعكس أجواء مهرجان كان السينمائي بفخامة سجادته الحمراء التي شكّلت خلفية مميّزة، استطاعت النجمات وديالا مكي التألّق عليها بساعات Dubuis الجديدة.

ias

يسرّنا الوجود سوياً في صالون SIHH للساعات الفاخرة معكِ حيث يسرّنا أن نتكلّم معكِ عن تعاونكِ مع علامة Roger Dubuis السويسريّة، فهل تخبرينا عن هذا التعاون؟
ما أستطيع قوله هو أنني أمثل منطقة الشرق الأوسط هذا العام في SIHH مع علامة Roger Dubuis وهي تجربة رائعة بالفعل.
في هذا الإطار لا بدّ من الإشارة إلى أنّني كنت قد زرت جنيفا وصوّرت فيلمين وثائقيين عن العلامة وقد استمتعت بزيارة معامل تصنيع ساعات Dubuis فقد اكتشفت مراحل التصنيع المختلفة للساعة كما تقنيات ترصيعها بالماس، من دون أن أنسى فرصة لقائي بالمصمّم الفني للدار، Alvaro Maggini الذي تكلّم معي عن سعيه لدمج عالم الأزياء الراقية مع عالم الساعات الفاخرة، هذا السعي الذي يبدو واضحاً في تصميم ساعة Dubuis الجديدة.

إنّ أكثر ما أحببته في علامة Dubuis هو الشقّ الإبداعي الواضح والحيوية التي تعكسها التصاميم التي تأتي دائماً متجدّدة ومميزة وجريئة.

بالإضافة إلى ذلك، إنّ أكثر ما أحببته في هذا التعاون هو توجّه العلامة التي اختارت أن تحاكي فئة السيدات على الرغم من أنّ عالم الساعات يعتبر خاصاً بفئة الرجال أكثر من خلال إعلان الدار عن أنّ سنة 2016 هي سنة المرأة النجمة المخمليّة.

من هذا المنطلق، أتى هذا التعاون بيني وبين علامة Roger Dubuis التي شعرت بأنها تحاكي شخصيّتي من خلال توجّهاتها وتصاميمها التي تعكس أسلوب المرأة العربيّة أيضاً.
أخيراً، تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التعاون قد تمّ مع Maison Massaro الذي كان لدي فرصة زيارته قبل أشهرٍ قليلة إذ تعرّفت عليه وذهلت به لاسيما أنّ علامة Roger Dubuis اختارت أن تقدّم لكِ ساعتها الجديدة برباط مصنوع من جلد خاصّ بالأحذية.

قبل أشهر قليلة، قمت بزيارة معامل Roger Dubuis حيث اكتشفت قصّة هذه العلامة، فما أكثر ما لفت انتباهكِ؟
لا بدّ من أن أبدأ بالإشارة إلى أنّ ساعة Roger Dubuis هي سويسريّة الصنع مئة في المئة  وأنّ العديد من مراحل التصنيع تتّم في المصنع في جنيفا.
ثانياً، لا بدّ من الثناء أيضاً على توجّه العلامة التي تهتمّ بمحاكاة السيدات وتقديم الساعات المميّزة للمرأة الناجحة والقويّة في ظلّ الحفاظ على تقنيّة عالية في التصميم.
ثالثاً، إنّ تعاون الدار مع نساء ملهمات من الأمور التي تميّز هذه العلامة إذ تعاملت Roger Dubuis سابقاً مع Stephanie Seymour و Daphne Guiness اللتين تعتبران من الرائدات في عالم الموضة.
أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء أيضاً على تعامل هذه العلامة مع القضايا الإنسانية والروح الانسانية التي تتميّز بها لاسيّما أنها تتعاون مع الكثير من المنظمات غير الحكومية في منطقة الشرق الأوسط.

بما أنّ توجّه علامة Roger Dubuis هذا العام هو " المرأة، أخبرينا عن الأوجه الخمس التي يمكن للمرأة أن تتمتّع بها؟ وأي من هؤلاء النساء أنتِ؟
" أنا من أنا " حملة إعلانيّة جديدة للدار تسلّط الضوء على خمسة وجوه مختلفة للمرأة وطبيعتها.
فكلّ امرأة لديها أوجه متعدّدة ومختلفة كما أن بإمكانها أن تكون مزيجاً من أوجه مختلفة تحدّدها حسب مزاجها، مركزها الاجتماعي، سنّها أو حتى مزاجها اليومي.
فالمرأة بإمكانها أن تكون نتاج شخصيّات مختلفة تتبدّل وتتغيّر بحسب مزاجها وهي أيضاً امرأة جميلة في الشكل والروح وملهمة تجاه السيدات الأخريات.
هذه هي امرأة Roger Dubuis، إنها بالتحديد من تستطيع أن تميّز نفسها بين الحشود، إنها تلك التي تستطيع أن تحدّد الصيحات الرائجة وتطلقها بنفسها بدلا من اللحاق بها، فهي تلك الرائدة في عالمها وتقلب كلّ شيء رأساً على عقب أما بالنسبة لي، فأختار غطاء Feline فحالياً إنه بالتحديد ما يعكس مزاجي.

كيف تصفين مجموعة Roger Dubuis النسائيّة؟ هل تخبرينا قليلاً عن إصدارات عام 2016؟
لا شكّ أنّها مجموعة مميّزة بالفعل، أنيقة وتحمل الكثير من الرقي ولكنها تعكس أيضاً جودة عالية في التصنيع كما أنها تحاكي بالتأكيد المرأة القوية والجذابة التي تعشق الستايل الراقي والمميز والمتجدّد وتبحث دائماً عن الساعات الملفتة والمتميّزة.

إنّ هذه المجموعة من ساعات Roger Dubuis مصنوعة فقط من أجل السيدات المخمليات وقد أطلقت العلامة ساعتين إضافيتين هذا الموسم إلى المجموعة خلال صالون جنيف للساعات الفاخرة SIHH.
لذا، إضافة إلى مجموعة الساعات المتوفّرة أصلاً، تقدّم لكِ العلامة في هذا المعرض ساعة Blossom Velvet Pink وساعة Velvet Secret Heart اللتين تعكسان مزيجاً ما بين الأزياء الراقية والساعات الفاخرة، هذا المزيج الذي تمّ طرحها بسبب تعاون الدار مع Maison Massaro.

هل من نصيحة تقديمها لقرائتنا من أجل اختيار الساعة الأنسب؟
اختاري الساعة العمليّة، التي تليق بإطلالاتكِ كلها، ساعة تكون مميّزة وملفتة إنما عمليّة.

مع التطور الذي تسعى إليه دبيّ من خلال مشاريع ما يعرف بـ Dubai 2.0، كيف تقيّمين عالم الموضة في المنطقة؟
لا شكّ أنّ المنطقة تشهد تطوراً ملحوظاً في هذا العالم، فمن منطقة معدومة من المشاريع الخاصّة بالموضة إلى منطقة باتت تصنّف بعاصمة الموضة في العالم العربي، لا بدّ من أن تكون دبيّ مهتمة كثيراً بهذا العالم، لاسيما أنها استطاعت أن تستقطب أهم أسماء مصمّمي الأزياء والنجمات والمناسبات في العالم، من دون أن ننسى الدعم الكبير من قبل الدولة، وتحديداً من قبل الشيخ محمد بن رائد آل مكتوم شخصياً، وذلك من خلال تقديمها مشاريع مميزة أمثال D3.
باختصار، يمكن القول إننا على السكّة الصحيحة وسنصل إلى مبتغانا لاسيما أنّ دبي، مدينة شبابية وهي حتماً تنافس باريس ولندن ونيويورك، إنها مدينة واعدة في مجال الموضة!

ما هو الجزء الأجمل في مهنتكِ؟
من دون شكّ، فرصة الاستمتاع بالتعرّف إلى أشخاص مميّزين، ناجحين ومبدعين، أشخاص أصحاب سيرة ذاتية ملهمة ومليئة بالتجارب والاختبارات الملهمة.

ما هي أفضل نصيحة حصلتِ عليه تخص الحياة بشكلٍ عام؟
لطالما تردّد أمي المقولة الآتية: " النساء السعيدات هنّ جميلات من الداخل والخارج، كوني سعيدة!"

ما هي مقولتكِ المفضّلة؟
" في المستقبل، كلّنا سنعيش الشهرة لمدة 15 دقيقة" – آندي وورهول.

إقرإي الميزد: اليك اجمل الساعات من معرض SIHH 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية