تعرفي على أبرز فوائد فيتامين e للبشرة

فوائد فيتامين e للبشرة

للفيتامين e فوائد كثيرة للبشرة، فهو يعمل على منحك بشرة نضرة وشبابية ويمنع ظهور التّجاعيد. إليك ما جمعناه من معلومات تفيد بأن للفيتامين e أهمية كبيرة للبشرة.

ias

يمكن وصف الفيتامين e بفيتامين الجمال كونه يحافظ على صحة الشعر والبشرة. ويستخدم كمكوّن أساسي في المستحضرات التّجميلية، فهو يعالج جفاف البشرة ويتخلّص من الهلات السوداء حول العينين.

يُستخدام الفيتامين e في حالات الجروح والحروق، فهو يساعد الجرح على الإلتئام ويتخلّص من آثار الحروق. ضعي من سائل الفيتامين على جرحك لتستعيد بشرتك مظهرها الطّبيعي. كذلك يعالج الفيتامين e البشرة من الحبوب والبثور، افركي بالفيتامين المنطقة التي تغطّيها الحبوب للتّخلص منها.

يعالج الفيتامين e تشققات البشرة. قومي بدهن التشققات بالفيتامين يومياً حتّى تختفي، فهو يعالج علامات التمدّد ويمنع ظهورها. كما أنّه يساعد على الحدّ من التّجاعيد ويؤخّر الشيخوخة، كما أنّه يحمي الأنسجة من التلوّث والآثار التي يتركها التّدخين وغيره من العوامل المؤذية.

إن كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء حول عينيك، ضعي من زيت الفيتامين e تحت عينيك ودلّكي بأطراف أصابعك منطقة العينين، تحتهما وعند الجفن، قبل أن تخلدي إلى النّوم. ولحماية منطقة العينين من الخطوط الرّفيعة أفرغي كبسولة من الفيتامين e وضعي المحتوى حول عينيك.

لمعالجة بشرتك من الجفاف ينبغي عليك ترطيبها بشكل منتظم. أضيفي على الكريم المرطب سائل من عدّة كبسولات للفيتامين e وادهني جسمك به جيّداً ولاحظي تأثيره المذهل على بشرتك. أمّا إذا كانت بشرة وجهك جافّة وشديدة البهتان، ادهني وجهك بالفيتامين مع ملعقة من الزيت الزيتون قبل النوم لتستيقظي على بشرة ناعمة ومشرقة.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية