تعرفي على أهم متاحف لندن الساحرة، عليكِ زيارتها!

متاحف بريطانيا

لأن العاصمة البريطانية العريقة لندن واحدة من المدن التي يجب عليكِ أن تزوريها لو لمرةٍ واحدةٍ في حياتك، سنطلعكِ على مجموعة من متاحفها الساحرة التي يجب أن تضعيها في خطتكِ أُثناء تواجدكِ في لندن، إخترناها لكِ بعد جولتنا على أهم وأجمل المتاحف ليس في بريطانيا فقط بل في القارة الأوروبية والعالم أيضاً!

ias
المتحف البريطاني لندن

المتحف البريطاني لندن

إذا كنتِ مهتمة بتاريخ الحضارات الإنسانية القديمة وتاريخ الشعوب، فالمتحف البريطاني هو وجهتكِ إذ يعتبر من أهم وأقدم المتاحف في المملكة المتحدة، تأسس العام 1753 ويحوي أكثر من 13 مليون تحفة نادرة تعود الى الشعوب التي تتالت على الحضارة البشرية. لن يكفيك يوم واحد لزيارته اذا كنت من عشاق هذا النوع من السياحة. تحضري جيداً لجولاتك واستعدي للغوص في تاريخ الحضارات.

متحف فيكتوريا وألبرت

متحف فيكتوريا وألبرت

تأسس متحف فيكتوريا وألبرت عام 1852، وهو يحوي مجموعة ضخمة من معروضات الديكور والفنون والتزيين، والتي تقدر ب2.2 مليون قطعة . سمي بهذا الاسم نسبةً الى الملكة فيكتوريا التي حكمت بريطانيا من عام 1837 الى عام 1901 وزوجها الأمير ألبرت . تجتمع إذا الفنون المتنوعة في هذا المتحف بدءا من الازياء وصولاً الى الاثارات القديمة التي تعود الى حقبات مختلفة. الجدير ذكره أن في هذا المتحف صالة خاصة تضم مجموعة رائعة من الأعمال الفنية والحرف الأسلامية بما في ذلك السيراميك والمنسوجات والسجاد منها ما يعود الى زمن الخلافة الاسلامية ومنها ما هو أكثر حداثة.

متحف مواصلات لندن

متحف مواصلات لندن

للحفاظ على تراث مدينة لندن في صناعة السيارات، تم تأسيس هذا المتحف الذي يجمع أكبر مجموعة من السيارات الأثرية والعتيقة الموجودة في بريطانيا، ويعتبر من أهم المتاحف في لندن لما يحمل من قيمة تاريخية وتوثيقية، بحيث يصل عدد القطع داخل جدرانه الى 370,000 قطعة. وهو يقدم نشاطات عدة متعلقة بالسيارات يمكن المشاركة بها عبر الحجز المسبق.إنكنت من عشاق السيارات القديمة ضعي هذا المعرض في حساباتك ولا تنسي أن تشتركي في إحدى نشاطاته الترفيهية.

المتحف الوطني لندن

المتحف الوطني لندن

من أهم المعارض الفنية في العالم تأسس العام 1824 ويضم تشكيلة كبيرة ونادرة من اللوحات الفنية الأثرية، كما يعرض مجموعة من أعمال أهم الفنانين مثل ليوناردو دافينشي وبيكاسو ودالي وغيرهم.

للتعرف أكثر على أبرز المتاحف والمعارض والأماكن السياحية المميزة في العاصمة البريطانية الساحرة لندن، تابعينا في جولتنا القادمة!

إقرأي المزيد: إمضي عطلة عيد الفطر في فندق "كورينثيا لندن" في العاصمة البريطانية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية