تعرفي على أول سعودية تعمل كمساعدة قاضِ في محكمة أمريكية

هيا الشمري أول سعودية تعمل كمساعد قاضٍ بمحكمة أمريكية

هيا الشمري أول سعودية تعمل كمساعد قاضٍ بمحكمة أمريكية

ِضجّت الصحف السعودية بالأمس بخبر تسجيل المبتعثة السعودية هيا محسن الشمري كأول سعودية تعمل بمسمى مساعد قاض متطوعة في محكمة أمريكية، لتسجل هذه الخطوة ضمن قوائم القضاء والقانون للمبتعثة السعودية هيا خريجة قسم الحقوق من جامعة الملك سعود، وفي إنجاز مشابه تعرفي على أول مبتعثة سعودية تعمل كمحققة في الشرطة الأمريكية.

ias

لحظة إعلان الخبر

بفرحة عارمة غردت هيا الشمري عبر حسابها على تويتر بقولها:" لقد تم قبولي في التدريب للعمل كمتطوعة في محكمة أمريكية مساعد قاضِ.. حققت أهم أهدافي في 2020"، ويعرف عن هيا الشمري الباحثة القانونية وخريجة قسم الحقوق من جامعة الملك سعود أنها ابتعثت لاستكمال الدراسات العليا في القانون بالولايات المتحدة الأمريكية، وعملت في مجال المحاماة بعد حصولها على الدبلوم العالي، وحديثاً عن التخصصات المميزة التي اجتاحتها المرأة السعودية اختاري تخصصك الجامعي من وحي رائدات سعوديات.

ولطالما كانت هيا محفزة لجميع الطلبة السعوديين في الخارج، وذلك من خلال ما كانت تكتبه من تغريدات على حسابها على تويتر، حيث وجهت في إحدى رسائلها للطلبة السعوديين المبتعثين أسطراً قالت فيها: «الآن في الوقت الذي تخوض فيه بلادك هذه التحديات وتحقق من خلالها هذه الإنجازات، نصب نفسك سفيراً لها لأنها فعلاً تستحق من يحمل نفسه مسؤولية نشر إنجازاتها ولا تستهن أبدا ًبالمجتمعات البسيطة حولك، فالأفكار العظيمة يحملها الأشخاص البسطاء وأحيانا يكون تأثير ذلك أكبر وأعظم بكثير مما نتصور».

والجدير بالذكر أن المملكة فتحت المجال أمام السيدات السعوديات للعمل في الوظائف العدلية والقضائية، وذلك من خلالانضمام 50 سيدة إلى النيابة العامة للعمل بوظيفة ملازم تحقيق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية