طوكيو: رحلة محفورة في ذاكرتي

من أكثر المدن إزدحاماً في العالم، ومن العاصمة التي تشتهر بكونها "مزيج من عدة أوجه"، تعرّفت على الحضارة اليابانية التي اكتشفت من خلالها ثقافة جديدة ونظام عيش مختلفاً تماماً عن النظام الذي لطالما تعوّدنا عليه في العالم العربي. إنها مدينة طوكيو التي تتمتّع بقيمة تاريخية وتراث غني بالتقاليد والعادات الخاصة بها.

ias

توجهت إلى طوكيو لحضور حفل كارتييه الأنيق والفاخر، إلاّ أنني حصلت من جهةٍ أخرى على فرصة قضاء وقت رائع مع السكان المحليين والتعرّف على طريقة عيشهم والتعرّف على صيحات موضة الأزياء والشعر والأكسسوارات التي يعتمدونها. بالإضافة إلى ذلك، تذوّقت أشهى الأطباق والحلويات التي يشتهرون بصناعتها.

أحببت هذا الشعب فضلاً لجرأتهم على اعتماد الصيحات التي تتميز بألوانها الصاخبة وقصّاتها الغريبة وفضلاً لتميزهم بهوية فريدة من نوعها. والأهم من ذلك وكلّه، أكثر ما جذب إنتباهي هو تعلّقهم بتراثهم وعدم تخلّيهم عن طقوسهم الدينية والحس الوطني والقومي.

تعتبر رحلتي إلى طوكيو من أكثر الرحلات التي استمتعت بها فضلاً لثقافتهم الغنية، فكما تعلمنَ، إنني أعشق السفر لأنني أعشق التعرّف على حضاراتٍ جديدةٍ، فلكل مدينة وشعب تاريخ وهوية خاصة بهم وتميّزهم عن غيرهم من الشعوب. وعلى قدر ما أتعرف على ثقافات جديدة، على قدر ما تزداد معرفتي بشعوب العالم.

ماذا عنكِ؟ ما هي أكثر الرحلات التي اسمتعتِ بها؟ شاركيني تجربتكِ في خانة التعليقات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية